شاهد: عمليات إخلاء واسعة بسبب حرائق ضخمة في أنطاليا

شاهد: عمليات إخلاء واسعة بسبب حرائق ضخمة في أنطاليا

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

اندلعت حرائق ضخمة في غابات مدينة منفاغات في محافظة أنطاليا التركية، وتواصل فرق الإطفاء محاولة السيطرة عليها، بعد استدعاء عدة طائرات ومروحيات لوقف التمدد السريع للنيران والمشاركة بإخماد الحرائق.

وقد اندلعت النيران في أربعة مناطق مختلفة من مدينة منافغات في أنطاليا جنوبي تركيا اليوم الأربعاء، 27 تموز/يوليو، وتسود تخوفات باحتمال تمدد النيران نحو المناطق السكنية القريبة من تلك المناطق، إضافة إلى مستشفى كبير في إحدى الجهات التي تقترب منها النيران بسرعة، ما دفع السلطات إلى البدء بإخلاء بعض المنازل والمصالح التجارية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن النيران قد انتشرت على مساحة 15 كم حتى الآن، وقد أظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حجم الأضرار الكبير الذي تسببت به النيران في المنطقة. ولم تبلغ السلطات عن وفاة أي شخص حتى الآن، وذكرت محطات تلفزة تركية وقوع 30 حالة اختناق، ونفوق عدد كبير من الماشية والدواجن في المزارع المتوزعة في المناطق الأربعة المتضررة من الحرائق.

يذكر أن تركيا تواجه تحديًا كبيرًا على صعيد حرائق الغابات، في ظل تزايد وتيرة حدوثها في مناطق الغابات كل صيف، لأسباب متعددة، من بينها ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى الأخطاء البشرية، المتمثلة في إشعال الحرائق لأغراض التنزه، أو التخلص غير الآمن من بعض المواد الكيميائية وسريعة الاشتعال.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: أتراك يحيون الذكرى الأولى لتحويل "آيا صوفيا" إلى جامع

شاهد: سيول وانجرافات في ريزة التركية تخلف 6 قتلى ومفقودين