19-أغسطس-2021

Google Pixel 4a (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة جوجل بشكل مبدئي وحسب عن هواتفها الذكيّة الجديدة القادمة، وهي جوجل بيكسل 6 وجوجل بيكسل 6 برو، إلا أنه لم يجر البعد الكشف بشكل كامل عن تفاصيل هذه الأجهزة ومواصفاتها ومواعيد طرحها في الأسواق العالمية أو أسعارها. إلا أنه يعتقد أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة. إلا أن شركة جوجل قد كشفت معلومة صغيرة عن جهاز جوجل بيسكل 6، وجوجل بيكسل 6 برو، ضمن إعلانها الرسمي. عن جهازها المتوسط جوجل بيكسل 5a.

فقد أوضحت الشركة أن صندوقي تلفون جوجل بيكسل 6، وجوجل بيكسل 6 برو، لن يشتمل على شاحن. وتتبع جوجل في هذه الخطوة ما قامت به شركتا آبل وسامسونج مؤخرًا، حيث أعلنت أبل أن جيع أجهزتها ستباع بدون شاحن، على افتراض أن العميل غالبًا ما سيكون لديه بالفعل شاحن أو حتى عدة شواحن من أجهزة سابقة، إضافة إلى شركة سامسونج، التي أعلنت أن أجهزتها الجديدة لن تشتمل على شاحن.

وقد أوضحت جوجل، بحسب ما نقل موقع "ذا فيرج"، فإن معظم الناس يمتلكون شاحن "USB-C"، وأنه لا داعي لأن يشتمل صندوق الهاتف على شاحن إضافي. إلا أن جوجل، مثلما فعلت آبل وسامسونج مت قبل، لم توضّح أنّ هذه الخطوة تستهدف الحدّ من بعض النفقات الإضافية.

تتوقع جوجل بأن يكون بيكسل 5a آخر جهاز يشتمل على شاحن (TheVerge)

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية، مثل هواوي وتشاومي وغيرها، قد تسير على نفس المنوال، وتستثني الشاحن من علبة الهواتف الجديدة، خاصة وأن الشركات الصينية تعنى بشكل خاص بقدرات الشحن فائقة السرعة في هواتفها، والتي تعمل على تطويرها في كل عام.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هواوي: قادرون على التفوّق على منافسينا رغم العقوبات الأمريكية

ربع قرن على نوكيا 9000.. دعامة الحنين إلى عالم أقلّ سرعة