21-يناير-2024
تونس ومالي

تونس تتعادل مع مالي وتفشل في تحقيق الفوز الأول

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة تونس مع مالي، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023.

تلعب تونس في المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا 2023، نسور قرطاج صدموا عشّاقهم بأدائهم الهزيل في المرحلة الأولى، حينما خسروا أمام ناميبيا بهدف وحيد، ما عقّد حسابات الفريق من أجل بلوغ دور الستّة عشر، خصوصًا أن مجموعتهم تضمّ فرقًا قويّة مثل مالي وجنوب أفريقيا.

كان على تونس أن تحقق النقاط الثلاث، ولا ترضى بأقل منها، سيما وأن الفوز على مالي سيقرّبها كثيرًا من دور الستّة عشر، لكنّ مالي تبدو متعطّشة أيضًا للظفر بالنقاط الثلاث، كي ترفع رصيدها إلى ستّ نقاط تضمن بهم التواجد في ثمن النهائي.

إلا أن تونس واصلت عروضها المخيّبة، ونتائجها غير المطمئنة، حيث لم تنجح في تحقيق الانتصار للقاء الثاني تواليًا، واكتفت بالتعادل بهدف لمثله.

مالي نجحت في التقدّم بهدف مبكّر لسينايوكو، حتى نجح نسور قرطاج في تسجيل التعادل عبر حمزة رفيعة في الدقيقة 20، وفيما تبقّى من وقت، ندرت الفرص الخطرة من التوانسة، والذين بان عليهم اللعب من أجل التعادل، خوفًا من تلقّي هزيمة تطيح بهم مبكّرًا من البطولة.

وفقًا لهذه المعطيات، فسيتحتّم على تونس الفوز على جنوب أفريقيا، في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات، من أجل ضمان مكان لها بدور الستّة عشر، وأي نتيجة غير الفوز تعني الوداع المبكّر من البطولة، علمًا أن مالي تتصدر المجموعة الخامسة بأربع نقاط، تليها ناميبيا بثلاث، ثمّ تونس بنقطة، وجنوب أفريقيا دون نقاط، علمًا أن جنوب أفريقيا وناميبيا لهما مباراة زائدة.