24-مارس-2023
.

من مسلسل ابتسم أيها الجنرال (العربي 2)

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرض حلقته الأولى يوم أمس الخميس، مع بداية موسم المسلسلات في رمضان 2023.

وإلى جانب التفاعل الواسع مع وسم #ابتسم_أيها_الجنرال، انتشر التفاعل مع المسلسل في مناطق سيطرة النظام السوري تحت وسم "هداك المسلسل"، والذي تحول إلى الجملة الأكثر رواجًا في مناطق النظام السوري.

 

.

مسلسل  "ابتسم أيها الجنرال" من تأليف سامر رضوان وإخراج عروة محمد، وبطولة عدد من نجوم الدراما السورية على رأسهم عبد الحكيم قطيفان، ومازن الناطور، ومكسيم خليل، وريم علي، وسوسن أرشيد، وعزة البحرة. وهو من إنتاج شركة "ميتافورا للإنتاج الفني"، وسيعرض طوال شهر رمضان على  تلفزيون "العربي 2".

وتبدأ أحداث مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" بفضيحة أخلاقية تهز القصر الجمهوري، وتطال نساء كبار المسؤولين في أحد البلدان السلطوية المفترضة، في حلقته الأولى. 

ويحاكي المسلسل أشكال الحياة داخل أروقة الأنظمة الدكتاتورية، وكواليسها السرية بما فيها من مؤامرات ودسائس، إضافةً إلى العلاقة بين المسؤولين ورجال الأعمال وما تنطوي عليه من فساد مادي ومعنوي كبير.

ويمكن متابعة البث المباشر لمسلسل "ابتسم أيها الجنرال" على شاشة العربي 2 يوميًا في رمضان الساعة 21.00 بتوقيت القدس، وكما يمكن العودة لمتابعة الحلقة الأولى من المسلسل عبر موقع العربي 2.