08-أبريل-2023
جزء من بوستر فيلم بعد الشر

جزء من بوستر فيلم بعد الشر

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العد التنازلي لنهاية شهر رمضان وموسمه الدرامي، وانطلاق المنافسة السينمائية في موسم عيد الفطر، الذي يشهد في هذا العام منافسة قوية بين النجوم. فيما يلي قائمة بهذه الأفلام التي تتنوع بين الكوميديا والرومانسية والأكشن والرعب.


1- رمسيس – باريس

يجمع فيلم "رمسيس – باريس" (تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى) بين الكوميديا والأكشن، إذ تدور أحداثه حول مجموعة مصريين يجتمعون في مدينة باريس، مصادفةً، ويقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة "الموناليزا" من متحف اللوفر.

بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، وحمدي المرغني، ومحمد ثروت، ومحمود حافظ، ومحمد أسامة، وسميرة مقرون، وجومانا مراد، وغيرهم.



2- هارلي

يشارك محمد رمضان في الموسم الدرامي الحالي عبر مسلسل "جعفر العمدة"، كما سيكون حاضرًا في موسم عيد الفطر عبر فيلم "هارلي" (تأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير)، الذي يجسّد فيه شخصية مهندس ميكانيكي يعود إلى مصر من إحدى الدول الخليجية للعمل مع إحدى العصابات. يشاركه في بطولته مي عمر، ومحمود حميدة، وغيرهم.



3- بعد الشر

تدور أحداث فيلم "بعد الشر" (تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب) في أجواء كوميدية حول شاب يهرب من زوجته ليجد نفسه في علاقة عاطفية مع فتاة أخرى، لا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية. وهو من بطولة كل من علي ربيع، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، ورنا رئيس، وميرنا نور الدين.



4- ابن الحاج أحمد

"ابن الحاج أحمد" (سيناريو وحوار أحمد محي ومحمد محمدي، وإخراج معتز التوني) أول فيلم بطولة مطلقة للمثل المصري شيكو بعيدًا عن هشام ماجد. تدور أحداث الفيلم في أجواء كوميدية اجتماعية حول بقّال يعمل مع والده، ويواجهان معًا العديد من المواقف الكوميدية. بطولة رحمة أحمد، وسيد رجب، وصبري فواز، ومحمد لطفي.  



5- 5 جولات

يروي فيلم الأكشن والتشويق "5 جولات" (تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج مازن أشرف)، قصة ملاكم ومغني راب يواجهان صعوبات وتحديات مختلفة في سبيل تحقيق أحلامهم. وهو من بطولة آدم شرقاوي، وماجد المصري، ونور النبوي، وعايدة الأيوبي، ومصطفى درويش، وداليا شوقي.



6- يوم 13

يُعتبر فيلم "يوم 13" (تأليف وإخراج وائل عبد الله) أول فيلم عربي يتم تصويره وعرضه بتقنية 3D. تدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق حول شخص يعود إلى مصر، بعد 25 عامًا على مغادرتها، لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه، لكنه وجد نفسه في مواجهة شائعات عديدة تدعي بأن القصر مسكون. بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير وأحمد زاهر.