14-أغسطس-2023
بوسترات الأفلام

بوسترات الأفلام (الترا صوت)

عادت صناعة السينما في العام الحالي إلى ما كانت عليه قبل تفشي جائحة كورونا. أفلامٌ كثيرة وعائدات مرتفعة ومنافسة كبيرة اشتدت بعد عرض فيلمي "باربي" و"أوبنهايمر" اللذان حققا نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوزت إيرادات الأول مليار دولار خلال 17 يومًا، وتخطت إيرادات الثاني 800 مليون دولار. كل شيء إذاً كما يُريد له صنّاع السينما أن يكون، باستثناء إضراب كتّاب وممثلي هوليوود الذي يخشى منتجو أفلام النصف الثاني من العام أن يؤثر على إيراداتها.

في هذه المقالة قائمة تضم أبرز أفلام النصف الثاني من 2023 التي لم تُعرض بعد.


1- 3 The Equalizer

الجزء الثالث من سلسلة أفلام الأكشن والجريمة والإثارة "The Equalizer" التي حققت نجاحًا واسعًا منذ عرض الجزء الأول منها في عام 2014. وفيه، يواصل الممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن، بطل السلسلة، محاربة عصابات المافيا والجريمة ولكن بهدف حماية أصدقائه هذه المرة.

سيُطرح الفيلم في دور العرض في الأول من أيلول/ سبتمبر القادم، وهو من إخراج أنطوان فوكوا، وبطولة دينزل واشنطن، وداكوتا فاتينغ، وسونيا بن عمار، وغيرهم.  



2- Expend4bles

يعود المرتزقة في الجزء الرابع من سلسلة "The Expendables" لخوض مهمة جديدة تتمثل في التصدي لتاجر أسلحة قام بتأسيس جيش كبير من أجل تهريب رؤوس نووية قد تُشعل حربًا عالمية. سيُعرض الفيلم في 22 أيلول/ سبتمبر القادم، وهو من إخراج سكوت وو، وبطولة سيلفستر ستالون، وجيسون ستاثام، وآخرين.  



3- Saw X

أحد أهم أفلام الرعب في عام 2023، والجزء العاشر من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة "Saw" التي انطلقت عام 2004، ويُقال إنه سيكون أكثر أفلامها عنفًا ورعبًا. تدور أحداثه حول تعرّض القاتل المتسلسل "جون كرامر"، أحد أهم شخصيات السلسلة، لعملية احتيال خلال قيامه بإجراء عملية طبية محفوفة بالمخاطر، فيقرر حينها الانتقام من المستشفى بطريقة دموية مرعبة.

سيُطرح الفيلم في صالات العرض في 29 أيلول/ سبتمبر القادم، وهو من إخراج كيفين جيروترت، وبطولة توبين بل، وشاوني سميث، وستيفن براند.



4- Killers of the Flower Moon

فيلم درامي ملحمي أمريكي يُعتبر من أكثر الأفلام المنتظرة في النصف الثاني من 2023. تدور أحداثه في عشرينيات القرن الفائت جول سلسلة جرائم قتل استهدفت أعضاء قبيلة "أوسيدج"، وتزامنت مع اكتشاف وجود النقط في أراضي القبيلة، ما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لفتح تحقيق موسع حول القضية.

يستند الفيلم إلى قصة حقيقية، وهو مقتبس من كتاب يحمل الاسم نفسه للصحفي الأمريكي ديفيد غران، وسيُعرض في 6 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، من إخراج مارتن سكورسيزي، وبطولة ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وجيسي بليمنز، وليلي جلادستون.



5- DUNE 2

تتواصل في الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي المقتبس من رواية بالعنوان نفسه للكاتب الأمريكي فرانك هربت، قصة الجزء الأول التي دارت أحداثها في نظام كوني يتألف من عدة كواكب تُديرها مجموعة من العائلات الإقطاعية المتصارعة، ولكن تحت إشراف الحاكم الفعلي للنظام الذي يُعين حكّام الكواكب ويعزلهم متى ما أراد.

يبدأ عرض الجزء الثاني من الفيلم في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو من إخراج دينيس فيلنوف، وبطولة تيموثي شالامي، وزيندايا، وكريستوفر واكن.



6- The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes

جزء جديد من سلسلة الأفلام الشهيرة "The Hunger Games"، التي حققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي منذ عرض أول أفلامها عام 2012، كما نالت استحسان النقاد أيضًا، ما يجعل من الجزء الجديد أحد أكثر الأفلام المنتظرة في هذا العام.

سيُطرح الفيلم في دور العرض في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، وبطولة توم بلايث، وراشيل زيغلر، وبيتر دينكلاج، وهانتر شيفر، وغيرهم.



7- Aquaman and the Lost Kingdom

الجزء الثاني من فيلم "Aquaman" الذي عُرض عام 2018 وحقق حينها نجاحًا هائلًا فاق التوقعات، كما تجاوزت إيراداته المليار دولار. يُعد من أكثر الأفلام المنتظرة في 2023، سيما أنه شهد سلسلة طويلة من التأجيلات بسبب وباء كوفيد – 19 وتداعياته. وفي هذا الجزء، يواصل البطل الخارق آرثر كاري مغامراته من أجل إنقاذ العالم.

سيُعرض الفيلم في 16 كانون الأول/ ديسمبر، وهو من إخراج جيمس وان، وبطولة جايسون موموا، وآمبر هارد.