28-مايو-2024
بوخوم

أفراح جنونية للاعبي بوخوم احتفالًا بضمان البقاء في البوندسليغا

حقق بوخوم ما يمكن اعتباره معجزة كروية، وضمن البقاء في الدوري الألماني لموسم 2024-2025، بعد فوزه على مضيفه فورتونا دوسلدورف بثلاثة أهداف دون رد، وحسم مواجهتي ملحق الذهاب والإياب بركلات الترجيح.

ينص نظام الدوري الألماني للدرجة الأولى "البوندسليغا" على هبوط آخر فريقين في الترتيب إلى الدرجة الثانية "السابع عشر والثامن عشر"، والفريق الذي يحتل المركز السادس عشر يخوض مباراتي ملحق مع ثالث أندية الدرجة الثانية، لتحديد أي فريق سيلحق بأول وثاني الدرجة الثانية إلى البوندسليغا، وأي فريق سيرافق أخيري البوندسليغا للدرجة الثانية.

حقق بوخوم معجزة كروية تمثلت بقلب تأخره على ملعبه ذهابًا بثلاثية، إلى فوز خارج الديار بثلاثية، وإكمال ذلك بالتفوق في ركلات الترجيح، ليضمن البقاء في البوندسليغا الموسم المقبل

ومع ختام مسابقتي البوندسليغا والدرجة الثانية، تأكّد هبوط أندية كولن ودارمشتات للدرجة الثانية، وصعود ناديي سانت باولي وهولشتاين كيل إلى البوندسليغا، وضرب فورتونا دوسلدورف ثالث الدرجة الثانية موعدًا مع بوخوم صاحب الترتيب الـ16 في البوندسليغا، لتحديد هوية آخر الفرق المتواجدة في البوندسليغا الموسم المقبل.

المباراة الأولى من الملحق المؤهل للدوري الألماني جرت على ملعب بوخوم، وفيها وضع فورتونا دوسلدورف قدمًا له في البوندسليغا، بعدما فاز خارج ملعبه بثلاثة أهداف دون رد، نتيجة مخيّبة لأنصار بوخوم، جعلتهم وأكثر المتابعين يسلّمون بهبوط فريقهم للدرجة الثانية.

لأن فريقهم يحتاج إلى معجزة في لقاء الإياب، عليه الفوز بفارق 3 أهداف على منافسهم في عقر داره، وأمام جماهيره التي تعرف بتشجيعها الحماسي، والتي لن تتوقف عن الهتاف لفريقها في لقاء سيكون احتفاليًا لها بسبب الصعود المتوقع للبوندسليغا، بعد غياب دام قرابة 5 سنوات.

لكنّ بوخوم فجّر مفاجأة من العيار الثقيل مساء الإثنين، ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا على فورتونا بهدف سجله فيليب هوفمان بالدقيقة 18، واصل بوخوم ضغطه في الشوط الثاني وسط ذهول من جماهير دوسلدورف، وأسفر ذلك عن هدف ثان لهوفمان نفسه في الدقيقة66، أربع دقائق بعد ذلك ويسجّل كيفن ستوجر الهدف الثالث لبوخوم من ركلة جزاء، ليتقدم الفريق خارج ملعبه 3-3، ويلجأ الطرفان لوقتين إضافيين.

استعاد فورتونا دوسلدورف شخصيته في الأوقات الإضافية، وكاد أن يسجل هدف التأهل القاتل في أكثر من مرة، لكنّ استبسال الحارس ودفاعات بوخوم حالا دون ذلك، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي ابتسمت لبوخوم بعد تسجيله لست ركلات من أصل سبع ركلات تم تنفيذها، فيما أهدر لاعبو فورتونا دوسلدورف ركلتين، ليحقق بوخوم المعجزة في عقر دار فورتونا دوسلدورف، ويضمن بقاءه في البوندسليغا.