27-سبتمبر-2023
دي خيا

مضت أسابيع على إقفال سوق الانتقالات في أوروبا، وأيام على ختام الميركاتو في بعض البطولات الأخرى كالدوري السعودي، ومع ذلك، لم يجد بعض النجوم الكبار مكانًا لهم في واحد من أندية العالم، وهم عاطلين عن العمل الآن، ومع ذلك يحاولون الحفاظ على لياقتهم بالتدرب ولو بشكل فردي، من أجل انتظار عرض ملائم لهم.

نستعرض لكم أبرز 5 نجوم عاطلين عن العمل في الوقت الحالي:

  1. دافيد دي خيا: حارس مانشستر يونايتد سابقًا، والفائز بجائزة القفاز الذهبي التي تمنح لأفضل حارس مرمى بالموسم الماضي، لم يأته عرض ملائم من فريق كبير، ورفض الانضمام لأندية الدوري السعودي، وقد يعتزل اللعب قريبًا.
    دي خيا
  2. إيدين هازارد: البلجيكي صاحب الـ33 عامًا، كان أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي، وقدّم مستويات رائعة مع تشيلسي، لكنّ رحلته إلى ريال مدريد مثّلت نقطة مفصلية في حياته، فوقع ضحية للإصابات، والتي غيّبته كثيرًا عن الملاعب، وهو حاليًا دون أي ناد يلعب بصفوفه، خصوصًا بعد نهاية عقده مع الميرنغي
    هازارد
  3. جيسي لينغارد: تنبأ الكثيرون بمستقبل باهر للنجم الإنجليزي، والذي كان أحد لاعبي مانشستر يونايتد، إلا أن مستواه تراجع بشكل رهيب في المواسم السابقة، ومثّل انتقاله إلى ويستهام عودة جزئية لما كان عليه من مستوى باهر، لكنّ انتهاء فترة إعارته قضت على آماله في إثبات نفسه في فريق الشياطين الحمر، فانتقل إلى نوتنغهام فورست بداية الموسم الماضي، ومع نهاية الموسم أصبح قيد اللاعب حرًا، دون تواجد رغبة من أي فريق أوروبي في ضمّه إليه.
    لينجارد
  4. أليخاندرو غوميز: اللاعب الأرجنتيني تألق في صفوف أتلانتا الإيطالي، ومن ثم رحل إلى إشبيلية الإسباني قبل موسمين، بعد خلافات مع المدرب غاسبيريني. اللاعب نفسه قبل أقل من عام كان يصنع المجد مع راقصي التانغو في قطر، حينما فاز بكأس العالم 2022، لكنّه الآن دون ناد بعد نهاية عقده مع إشبيلية.
    Papu Gómez
  5. جيروم بواتينغ: نجم منتخب ألمانيا سابقًا، والفائز مع المانشافت بكأس العالم 2014، كان أحد أبرز مدافعي العالم، وتوّج بكل ما هو ممكن من الألقاب رفقة بايرن ميونيخ، منها لقبين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في كأس العالم للأندية، الآن صاحب الـ35 عامًا لا ينتمي لأي فريق، خصوصًا بعد نهاية عقده مع ليون الفرنسي.
بواتينغ