07-يناير-2023
جود بيلينغهام

"Getty" جود بيلينجهام

خوض مباراة كرة قدم بالنسبة للاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام كخوض الحرب، الفوز أو الخسارة بالنسبة له مسألة حياة أو موت، وبالنسبة له لا يوجد أي صديق داخل الملعب باستثناء من يرتدي ألوان قميصه نفسها، وشجاعة القلب أهم مواهبه كما يقول.

جود بيلينجهام

لم يحتج المراهق جود في مونديال قطر سوى 35 دقيقة ليصبح ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل في نهائيات كأس العالم، ويثبت أن الخبرة وسن اللاعب لا يصلحان كمعيار للحكم عليه بأن يكون لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المنتخب الأول.

جود بيلينجهام

تألق جود ذو الـ 19 عاماً في نهائيات كأس العالم ليس من قبيل الصدفة، فهو أكثر مراهق انجليزي سجل أهدافاً في دوري أبطال أوروبا، وأصغر هداّف لفريقه بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، وأصغر قائد في الدوري الألماني، ويشارك أساسيًا من الدقيقة الأولى حتى الدقيقة الأخيرة في الدوري الألماني منذ بداية الموسم الحالي.

جود بيلينجهام

مدرب جود في سن الـ 13 فسّر سّر موهبته بالقول "عندما كان في الـ 13 عاماً كان لديه شجاعة، وكانت ثقته بنفسه واعتقاده بنفسه لا مثيل لها، ستراه يطالب بالكرة من الشخصيات الكبيرة في مجموعة اللاعبين تحت 16 عامًا، لن ترى ذلك عادةً من صبي صغير، سيكونون خجولين ومتحفظين تمامًا لكن جود كان متطلبًا للغاية، لا يهم الفئة العمرية التي كان معها، فسيظل ذلك الشاب المتطلب الذي نراه الآن، في بعض الأحيان كانت الطريقة التي يتحدث بها إلى زملائه في الفريق يمكن أن تتخطى الحدود بمعنى أنها على حادة قليلًا مثل (أوه ، تراجع قليلًا)، لكن لم يكن شيئًا شخصيًا ولم يتشاجر مطلقًا مع أي شخص".

جود بيلينجهام

مجلة "فور فور تو" الانجليزية اختارت جود كأكثر المراهقين إثارة للاهتمام في كرة القدم، ونشرت قائمة تضم 50 لاعب كرة قدم مثير للاهتمام، نستعرض معكم أول 10منها، وهنا نسلّم أنّ المجلّة اختارت جود بيلينغهام بالمركز الأوّل.

2- جمال موسيالا

يبلغ من العمر 19 عاماً، ألماني الجنسية، يلعب في مركز خط الوسط الهجومي مع بايرن ميونخ، يتمتع بقدرته على قراءة سير المباراة، والحركة، والتموضع الصحيح، لاعب مهاري يفرض نفسه أثناء المباراة، يستغل المساحات في خط الوسط، ويملك مهارات تمرير وتسديد الكرة وتشكيل خطورة على الخصم في مركزي الهجوم وخط الوسط.

جمال موسيالا

3- بنجامين سيسكو

يبلغ من العمر 19 عاماً، سلوفيني الجنسية، يلعب في مركز الهجوم مع ريد بول سالزبورج الألماني، يتمتع بقدرته على التحرك واختراق دفاعات الخصم بسرعة فائقة، لديه قدمين وقويتين، ويميل إلى اللعب داخل منطقة جزاء الخصم وذو كفاءة عالية أمام المرمى.

 بنجامين سيسكو

4- جافي

يبلغ من العمر 18 عاماً، إسباني الجنسية، يلعب في مركز خط الوسط لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، أصغر لاعب كرة قدم إسباني يمثل بلاده، لاعب تكتيكي يستطيع تغيير اتجاه اللعب كما يريد، حركته نشيطة في خط الوسط، يُتوقع أن تتطور مهاراته بسرعة، وأن يساعد في إعادة إنتاج خط وسط برشلونة.

جافي

5-إندريك

يبلغ من العمر 16 عاماً، برازيلي الجنسية، يلعب في مركز الهجوم مع بالميراس البرازيلي، انتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني بصفقة تزيد قيمتها عن 50 مليون جنيه إسترليني، يتمتع بقدرته على التسديد بقوة كبيرة، وسرعة قدميه، وردود أفعاله الخاطفة، وسجل خلال مسيرته جميع أنواع الأهداف.

إندريك

6- يوسوفا موكوكو

يبلغ من العمر 18 عاماً، ألماني الجنسية، يلعب في مركز الهجوم مع بوروسيا دورتموند الألماني، لاعب سريع، يتمتع بقدرته العالية على المراوغة، يصعب على المدافعين توقع حركته، ليس لديه زاوية تسديد مستحيلة، وقادر على اللعب والتحكم بالكرة في جميع أنحاء الملعب، مرشح لأن يكون واحد من أفضل المهاجمين في العالم.

يوسوفا موكوكو

 

7- روميو لافيا

يبلغ من العمر 18 عاماً، بلجيكي الجنسية، يلعب في مركز خط الوسط مع ساوثهامبتون الإنجليزي، يتمتع بقدرة كبيرة على تمرير الكرات، وبقدرته على تجنب ضغط الخصم بسهولة، مراوغته وسيطرته على الكرة ممتازة، ويملك قدرة على التسديد.

روميو لافيا

8-أليخاندرو غارناتشو

يبلغ من العمر 18 عاماً، أرجنتيني الجنسية، يلعب في مركز الهجوم مع مانشستر يونايتد، يملك مجموعة مثيرة من المواهب، يجيد الحركة، واستغلال المساحات، ويجيد الرؤية للتمرير، ويتميز بالاندفاع والمراوغة، ويعلم متى يعيد الكرة إلى الخلف.

أليخاندرو غارناتشو

9- هارفي إليوت

يبلغ من العمر 19 عاماً، إنجليزي الجنسية، يلعب في مركز الجناح مع ليفربول، أصغر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، يجيد التموضع، يقاوم ضغط الخصم، ويمكنه اللعب من أي زاوية يستقبلها بالكرة، يتمتع بروح قتالية عالية أثناء اللعب.

هارفي إليوت

10- كارني تشوكويميكا

يبلغ من العمر 19 عاماً، إنجليزي الجنسية، يلعب في مركز خط الوسط مع تشيلسي، ساهم في فوز إنجلترا ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا 2022، يتمتع بأمان في الاستحواذ، ويجيد التموضع، وقادر على الثبات في منطقة خط الوسط.

كارني تشوكويميكا