20-مارس-2021

عمران خان (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 تأكدت إصابة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد يومين من تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، وذلك بحسب تصريحات حكومية رسميّة اليوم السبت.

تأتي إصابة عمران خان بعد يومين من تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، وهي فترة غير كافية لتوليد المناعة الكافية لضمان عدم الإصابة بالعدوى

وأكد مكتب رئيس الوزراء الباكستاني إنّه قد تمّ التأكد من أن نتيجة الفحص للكشف عن العدوى قد كانت موجبة، وأن خان قد التزم بالبروتوكولات الخاصّة للتعامل مع الأمر، من العزل الذاتي واتباع توجيهات الأطباء المشرفين على حالته.

وكان عمران خان البالغ من العمر 68 عامًا قد تلقى قبل عدة أيام الجرعة الأولى من لقاح "سينوفارم" الصيني، وهو اللقاح الوحيد المتوفر حاليًا في باكستان بحسب ما نقلت وكالة رويترز. وقد حذّر  خان الباكستانيين من التهاون بالمرض ودعا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع تصاعد تفشي العدوى بين الناس، وضرورة التقيد بالكمامات والتباعد الاجتماعي. 

وتأتي إصابة عمران خان بعد يومين من تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، وهي فترة غير كافية لتوليد المناعة الكافية لضمان عدم الإصابة بالعدوى. 

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا الجديد في باكستان قد تجاوز 623 ألف حالة، بينما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 أكثر من 13،700 حالة وفاة.

أما عالميًا، فقد وصل عدد الإصابات المسجلة بالعدوى إلى أكثر من 122 مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 2.7 مليون حالة وفاة، من بينها أكثر من 541 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة فقط.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منظمة الصحة العالمية: منافع تلقي "أسترازينيكا" تفوق أي أضرار محتملة

ما المضاعفات الصحية "الغريبة" التي ارتبطت بتلقي لقاح أسترازينيكا؟