19-فبراير-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" بوروسيا دورتموند يواصل انتصاراته

شارك بوروسيا دورتموند فريقي بايرن ميونيخ ويونيون برلين صدارة الدوري الألماني، بفوزه على هيرتا برلين بأربعة أهداف لواحد، مستغلًا خسارة بايرن ميونيخ، وتعثّر يونيون برلين بالتعادل.

بوروسيا دورتموند

اشتعلت أجواء البوندسليغا هذا الموسم على عكس السنوات السابقة، فلم يعد بايرن ميونيخ يغرّد وحيدًا في الصدارة كما كان عليه في العقد الماضي، بل ازداد التنافس على كرسي الصدارة، خصوصًا بعد تعثّر بايرن ميونيخ في أكثر من مباراة، وتألّق بوروسيا دورتموند المتواصل.

بوروسيا دورتموند

فقبل انطلاق كأس العالم 2022 ختم بوروسيا دورتموند مشاركته بالدوري الألماني بخسارتين متتاليتين، إلى أن انتفض عقب استئناف خوض اللقاءات، فبعد فوزه اليوم على هيرتا برلين حقّق فوزه السادس تواليًا بالبوندسليغا، والعاشر تواليًا في جميع المسابقات، منها مباراتين وديتين وواحدة في دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، وأخرى في كأس ألمانيا.

بوروسيا دورتموند

تزامن ذلك مع بداية كارثية لبايرن ميونيخ بعد كأس العالم، وهذا يشمل الدوري المحلي فقط، كونه حقق الانتصار في دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، إذ خاض البايرن ست مواجهات بالبوندسليغا، تعادل في ثلاث منها وخسر في واحدة أمام مونشنغلادباخ أمس السبت، إضافة إلى فوزين فقط.

بوروسيا دورتموند

أيضًا استفاد يونيون برلين من عثرات البايرن المتصدّر، فبعد استئناف المسابقة حقق خمس انتصارات متتالية، إلى أن أوقفه اليوم نادي شالكه بالتعادل، ووفقًا لهذه المعطيات صارت صدارة البوندسليغا ثلاثيّة، مع تفوّق البايرن بفارق الأهداف عن دورتموند الثاني ويونيون برلين الثالث، والثلاثة يبتعدون عن فرايبورغ الرابع بفارق ثلاث نقاط، لكلّ منهم 43 نقطة، ولفرايبورغ 40 نقطة.