بعد انتهاء دعم ويندوز 7.. كيف ترقي إلى ويندوز 10 مجانًا؟

بعد انتهاء دعم ويندوز 7.. كيف ترقي إلى ويندوز 10 مجانًا؟

هنا خطوات الترقية لويندوز 10 مجانًا (IDG)

أعلنت شركة مايكروسوفت عن انتهاء الوقت المحدد بـ10 سنوات لدعم نظام تشغيل ويندوز 7، ما يعني أنه على الذين يستخدمون ويندوز 7 الترقية إلى ويندوز 10، تلافيًا لأي مشاكل، خاصة المشاكل الأمنية. في السطور التالية نستعرض لكم كيفية الانتقال إلى ويندوز 10 مجانًا، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "The Verge".


قبل بضع سنوات، انتهى عرض الترقية المجاني من مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8.1، ورغم ذلك لا يزال بإمكانك الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا.

رغم انتهاء عرض الترقية المجاني من مايكروسوفت، إلا أنه لا يزال بإمكانك الترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانًا!

في الوقت الذي قامت فيه مايكروسوفت بإزالة مواقع عروض الترقية الخاصة، تواصل الشركة تنشيط تراخيص ويندوز 10 للأشخاص الذين يقومون بالترقية من ويندوز 7 أو ويندوز 8.1.

اقرأ/ي أيضًا: حان وقت الترقية.. مايكروسوفت تنهي دعمها لويندوز 7

من السهل جدًا لأي شخص الترقية من نظام التشغيل ويندوز 7، وهو قرار جيد، خاصةً مع انتهاء الدعم الرسمي لنظام التشغيل في 14 يناير/كانون الثاني 2020. وعلى افتراض أن جهاز الحاسوب الخاص بك يدعم الحد الأدنى لمتطلبات نظام التشغيل ويندوز 10، فستتمكن من القيام بالترقية من موقع مايكروسوفت.

ويندوز 7
في 14 كانون الثاني/يناير 2020 توقفت مايكروسوفت دعم ويندوز 7

أهم شيء يجب تذكره هو أن ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 قد تؤدي إلى حذف الإعدادات والتطبيقات. يوجد بالطبع خيار للاحتفاظ بملفاتك وبياناتك الشخصية، ولكن بسبب الاختلافات بين ويندوز 10 وويندوز 7، فلا يمكن دائمًا الاحتفاظ بجميع تطبيقاتك الحالية.

لذا تأكد من ملاحظة التطبيقات التي تستخدمها بانتظام، حتى تتمكن من الحصول عليها بسهولة، بتنزيل ملفات التثبيت الخاصة بها مرة أخرى. ويمكن أيضًا ترقية ويندوز 8.1 بنفس الطريقة، لكن دون الحاجة إلى مسح التطبيقات والإعدادات.

كيفية الترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10

  • قم بعمل نسخ احتياطي لكافة المستندات والتطبيقات والبيانات الهامة.
  • توجه إلى موقع تنزيل نظام التشغيل مايكروسوفت 10.
  • في قسم إنشاء وسائط تثبيت ويندوز 10، حدد "قم بتنزيل الأداة الآن"، وقم بتشغيل التطبيق.
ويندوز 10
لا يزال بإمكانك تثبيت ويندوز 10 مجانًا 

  • عند ظهور شاشة تتطلب منك الاختيار، اختر "ترقية هذا الكمبيوتر الآن".
  • ستُسأل بعد ذلك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك الشخصية أو البدء من جديد. وفي كل الأحوال، عليك أن تعرف أن البدء من جديد أو الاحتفاظ بملفاتك لا يزال يعني أنه سيتم حذف جميع التطبيقات والإعدادات لترقية نظام التشغيل ويندوز 10.
  • بمجرد اكتمال الترقية، يجب أن تتلقى ترخيصًا رقميًا لنظام التشغيل ويندوز 10، والذي يمكن العثور عليه بالذهاب إلى "الإعدادات" ثم الضغط على "التحديث والأمان" ثم الضغط على "التنشيط".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبل أن تشتكي من بطء حاسوبك.. راجع البرامج الموجودة عليه

مايكروسوفت تفقد الثقة في التشفير الذاتي لأقراص SSD.. لماذا؟