05-مارس-2023
برشلونة

"Getty" برشلونة يكسب انتصارًا ثمينًا على فالنسيا

حقّق برشلونة فوزًا صعبًا ومهمًا على ضيفه فالنسيا بهدف نظيف، ضمن مباريات المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة، وبفارق عشر نقاط مؤقتًا عن غريمه ريال مدريد، فيما تجمّد رصيد فالنسيا عند 23 نقطة في المركز قبل الأخير، لتتعقّد أموره أكثر في صراع البقاء ضمن فرق الدرجة الأولى.

برشلونة يبحث عن تعويض خسارة ألميريا

برشلونة المنتشي بالفوز في الكلاسيكو ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الملك، بحث عن تعويض خسارته المفاجئة أمام ألميريا في الجولة الماضية، وتوسيع الفارق مؤقتًا مع ريال مدريد إلى عشر نقاط، قبل مواجهة الأخير الصعبة مع ريال بيتيس في الفيلا مارين في ختام مباريات الأحد.

برشلونة

في المقابل يقبع فالنسيا في المركز الـ 19، وهو مركز لم يعتد عليه أنصاره، ويدرك مدرب الفريق ونجمه السابق روبن باراخا، الذي استلم المهمة مؤخّرًا، أن الفوز في الكامب سيشكّل انطلاقة قوية للفريق في رحلة البقاء الطويلة.

رافينيا يمنح برشلونة التقدّم في الشوط الأول

دخل برشلونة المباراة في ظلّ غيابات مؤثرة وكثيرة تطال الفريق، وخاصة في الشق الهجومي، مع غياب ليفاندوفسكي، ديمبيلي، وثنائي الوسط الشاب بيدري وجافي، وقد نجح الفريق في افتتاح التسجيل مبكّرًا بواسطة رأسية رافينيا بعدما استفاد من تمريرة مميّزة من بوسكيتس، وسنحت للفريق عدة فرص لمضاعفة التقدّم في الشوط الأول، لكن العشوائية والتسرّع في الثلث الأخير حالت دون ذلك، بينما بدا فالنسيا مستسلمًا في هذا الشوط، وفشل في تسديد أي كرة على مرمى تير شتيجن.

برشلونة

الدقيقة 55 من الشوط الثاني شهدت منعرجًا مهمًا، حيث حصل برشلونة على ركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع فالنسيا، لكن فيران توريس سددها في القائم الأيمن وحرم فريقه من الحصول على تقدّم مريح، وبعدها بدقيقة واحدة أصاب أنسو فاتي القائم الأيسر، لتتعقّد أمور أصحاب الأرض في الدقيقة 59، عندما تعرّض أراوخو مدافع برشلونة للطرد بسبب ارتكابه خطأ ومنع مهاجم فالنسيا من الانفراد، ليتوجب على أصحاب الأرض لعب نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين.

برشلونة

انطلق فالنسيا نحو الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة، فيما تراجع لاعبو برشلونة إلى الدفاع وبنوا جدارًا أمام الحارس الألماني، وحاولوا قتل المباراة في بعض الهجمات المرتدة، بينما بقي فالنسيا بعيدًا عن الخطورة.

برشلونة

في الدقيقة 85 طالب فالنسيا بركلة جزاء بعد تدخل البديل فرانك كيسيه ضد البديل الآخر فرانسيسكو بيريز، لكن الحكم أشار إلى وجود ركلة ركنية. تواصلت محاولات فالنسيا في الدقائق الأخيرة، دون أن يخلقوا أي خطورة لتأتي بعدها صافرة النهاية معلنةً فوز برشلونة.