22-أغسطس-2022
برشلونة

"Getty" انسو فاتي أبرز نجوم المباراة

استعاد برشلونة توازنه بعد تعثر الجولة الأولى، وحقق فوزًا ثمينًا على ريال سوسيداد في عقر داره بنتيجة 4-1، ليضع الفريق قدمه على سكة الانتصارات، ويصل إلى نقطته الرابعة في الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند النقاط الثلاث التي جناها في الجولة الأولى.

برشلونة

شهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين حتى الدقيقة 65، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، وكان لحارس برشلونة تير شتيغن دورًا كبيرًا في منع سوسيداد من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن ينهار أصحاب الأرض في الثلث الأخير من المباراة، وينجح الفريق الكتالوني في كسب المباراة، في وقت افتتح النجم البولندي ليفاندوفسكي الذي يحتفل بعيده الـ 34 عدّاده التهديفي مسجّلًا هدفين جميلين، كما صنع ببراعة هدفًا لأنسو فاتي.

قمة الانويتا تخطف الأضواء

بعد الشوط الثاني الممتع في مباراة أتلتيكو مدريد ضد فياريال، كان عشاق الكرة الإسبانية على موعد مع مواجهة مثيرة في نهاية مباريات الأحد بالأنويتا، حيث استقبل ريال سوسيداد ضيفه برشلونة، في مباراة يبحث فيها الفريق الكتالوني عن تحقيق فوزه الأول في الليغا، بعد تعادله المخيب في الجولة الأولى مع ضيفه رايو فاليكانو، بينما يأمل ريال سوسيداد الفائز في الجولة الأولى خارج ميدانه على قادش، أن يحقق الفوز ويصل إلى النقطة السادسة ليلتحق بركب الصدارة، مع الإشارة إلى برشلونة لم يخسر أمام ريال سوسيداد في مواجهاتهما الـ 12 الأخيرة.

برشلونة

بدأ إيمانويل بارنتكسيا مدرب الفريق الباسكي المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-1-2، مع تواجد صانع الألعاب المخضرم دافيد سيلفا خلف ثنائي الهجوم الياباني كوبو والسويدي إسحاق، في المقابل أجرى تشافي الكثير من التبديلات على التشكيل الذي تعادل مع فاليكانو، واستخدم خطة 3-2-4-1 للمرة الأولى منذ استلامه مهمة تدريب الفريق، فاشترك بالدي في مركز الجناح الأيسر، وفيران توريس كلاعب خط وسط متقدم إلى جانب بيدري، فيما بقي رافينيا على مقاعد البدلاء، وغاب عن المباراة سيرجيو بوسكيتس بسبب تلقيه بطاقة حمراء في المباراة السابقة.

شوط أول متكافئ ينتهي بالتعادل الإيجابي

بدأت المباراة بشكل مثير وبدون أية مقدمات، فافتتح ليفاندوفسكي التسجيل قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى، مستفيدًا من تمريرة عرضية متقنة من بالدي، لكن تفوق الكتالونيين لم يدم أكثر من أربع دقائق، حيث عادل ألكسندر إسحاق النتيجة بمساعدة مدافع برشلونة إيريك غارسيا. وفي الدقيقة 25 سدّد فيران توريس كرة جميلة مرت بجانب القائم الأيسر لألكس روميرو، وردّ ميرينو بتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها تير شتيغن، وفشل كوبو بمتابعتها داخل المرمى. وقبل نهاية الشوط الأول، تصدى تير شتيغن بطريقة رائعة لتسديدة دافيد سيلفا من داخل منطقة الجزاء، لتأتي صافرة الحكم منهيةً النصف الأول بتعادل مستحق بين الفريقين.

دخول أنسو فاتي يقلب الموازين

استمر النسق المرتفع من الفريقين مطلع الشوط الثاني، فسجل أصحاب الأرض هدفًا في الدقيقة 52 ألغاه الحكم بداعي التسلل، ثم أبعد مدافعو سوسيداد تسديدة عثمان ديمبيلي بعد مجهود فردي من الفرنسي، قبل أن ينقذ تير شتيغن فريقه من هدف محقق أخر، بعد تسديدة من مولينا من داخل منطقة الجزاء.

برشلونة

سيطر برشلونة على الدقائق التالية مع عودة لاعبي سوسيداد إلى منطقتهم، وزجّ تشافي بكلّ من أنسو فاتي ورافينا لإيجاد الثغرات في دفاع الفريق الباسكي، فلم يتأخر الفرج حيث مرّر فاتي الكرة بعقب قدمه لديمبيلي داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية بيسراه على يمين الحارس مانحًا برشلونة التقدم عند انتصاف الشوط الثاني.

برشلونة

لم يكد سوسيداد يلتقط أنفاسه، حتى عالجه الكتالونيون بهدف ثالث بعد لعبة مميزة بين ديمبيلي، بيدري وفاتي، أنهاها ليفاندوفسكي داخل الشباك. هدفان لليفاندوفسكي أكّد من خلالهما جاهزيته التامة للمنافسة على لقب هدّاف الدوري.

برشلونة

لم يكتف ليفاندوسكي بدور تسجيل الأهداف، بل صنع الهدف الرابع لأنسو فاتي بطريقة رائعة، لتنتهي بعدها المباراة بفوز برشلونة 4-1. ليفا وفاتي تقاسما نجومية المباراة حيث سجل الأول هدفين وصنع الثالث، فيما غيّر فاتي مجرى المباراة بعد دخوله، فصنع هدفين لزملائه وسجل هدفًا آخر. التفاهم الواضح بين الثلاثي ليفا – فاتي – ديمبيلي هو المكسب الأكبر لبرشلونة من المباراة، ومن المتوقع أن نشاهد هذا الثلاثي معًا لوقت أطول في المباريات القادمة.