30-أغسطس-2022
التلفزيون العربي على أرض عربية

من استديوهات التلفزيون العربي في قطر (التلفزيون العربي)

انطلق بثّ "التلفزيون العربي" من مقرّه الجديد في مدينة لوسيل بدولة قطر، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب، الساعة 8 مساءً بتوقيت القدس. وقد ترافقت هذه الانطلاقة مع عملية تطوير شاملة في قوالب العرض البصري للمحتوى الإخباري المقدّم في فترات إخبارية متصلة، إضافة إلى الأنظمة التقنية الأكثر تقدماً، بما يتلاءم وتوقعات المشاهدين العرب من القناة التي انطلقت في العاصمة البريطانية لندن عام 2015 معبرة عن تطلّعات الإنسان العربي عبر ممارسة صحافة مهنية راقية. 

تحت شعار "العربي على أرض عربية"، أكد التلفزيون على مواصلة مسيرته في تقديم المحتوى الإخباري والبرامجي المهني والرصين

وتحت شعار "العربي على أرض عربية"، أكد التلفزيون على مواصلة مسيرته في تقديم المحتوى الإخباري والبرامجي المهني والرصين، والتمسك بقواعد العمل الصحفي بما تستلزمه من دقة وموضوعيّة، مع التأكيد على الانحياز إلى الإنسان العربي وقضاياه. 

وبانتقاله إلى مدينة لوسيل في قطر، سيكون التلفزيون العربي أقرب إلى الجمهور العربي وأقدر على التحرك والعمل في المنطقة العربية لتغطية آخر التطورات والأحداث المتصلة بالقضايا الراهنة. وتتمتع الاستوديوهات الجديدة للتلفزيون العربي في لوسيل بأحدث الأنظمة والتقنيات الخاصة بالصناعة التلفزيونية، إضافة إلى اعتماد مقاربة حديثة وجريئة في الهوية البصرية والتحريرية الخاصة بالمحتوى الإخباري.

فاستوديو الأخبار الرئيسي صمم وفق أحدث المعايير العالمية في الصنعة التلفزيونية الإخبارية، إذ يمكن تصويره من كلّ الزوايا بتقنية 360 درجة، بالاعتماد على كاميرات ذكيةوأنظمة إضاءة متطوّرة، وهو ما سينعكس على عملية إنتاج الأخبار والتفاعل مع الجمهور.

كما ستترافق الانطلاقة الجديدة مع عملية تطوير شاملة في قوالب العرض البصري للمحتوى الإخباري المقدّم في فترات إخبارية متصلة، بالإضافة إلى اعتماد مقاربة حديثة وجريئة في الهوية البصرية والتحريرية الخاصة بالمحتوى الإخباري. 

أما على مستوى السياسة التحريرية، فتعد القناة بتجديد عهدها الذي قطعته منذ انطلاقتها الأولى بالتزام القيم والمعايير المهنية، ومواصلة تقديم المحتوى الإخباري والبرامجي المتميّز، والتمسك بقواعد العمل الصحفي بما تستلزمه من دقة وموضوعيّة، مع التأكيد على الانحياز إلى الإنسان العربي وقضاياه.  

التلفزيون العربي على أرض عربية
التلفزيون العربي على أرض عربية

 

#العربي_على_أرض_عربية.. تفاعل واسع

تفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية خلال الأيام الماضية بشكل إيجابي مع أخبار الانطلاقة الجديدة للتلفزيون العربي من قطر، وذلك بعد تداول هاشتاغ #العربي_على_أرض_عربية من قبل كوادر التلفزيون ومتابعيه. كما نشر إعلاميون وصحفيون يعملون لدى القناة جوانب من عمليات الانتقال والتجهيزات للانطلاقة من المقر الجديد للتلفزيون، والاحتفال بها لما تدلّ عليه من مرحلة واعدة في مسيرة القناة، تأتي في توقيت لا يقل أهميّة عن توقيت انطلاقها الأول عام 2015. 

التلفزيون العربي من قطر أقرب إلى جمهوره 

يعد وجود القناة في قطر باستفادتها من مزايا لوجستية عديدة، فهي بذلك أقرب لجمهورها العربي، كما أنها ستكون أقدر على استقطاب أفضل الكفاءات الإعلامية في المنطقة العربية، عبر توسيع خياراتها بالطواقم وفرق العمل في مختلف المجالات، إضافة إلى الضيوف والمساهمين في البرامج والأخبار والوثائقيات. 

التلفزيون العربي على أرض عربية

كما أن البنية التحتية التقنية في قطر قد باتت منافسة على مستوى عالميّ، إذ يتوفر فيها أحدث الأدوات والتجهيزات التكنولوجية وأكثرها تطورًا،  وهذا إلى جانب التطور الذي شهدته دولة قطر في القطاعات المساندة للعمل الإعلامي، وهو ما يعني تكامل المقوّمات التي تجعلها بيئة أكثر استقرارا ورحابة، والمساعدة على التخطيط للمستقبل بثقة. 

 

كيف أتابع التلفزيون العربي؟ 

يمكنكم متابعة "العربي" على ترددات: نايل سات –H 12646HD، SD 10971 وسهيل ساتV  11310HD  وهوت بيرد V 12520 HD والموقع الإلكتروني نفسه www.alaraby.com ومنصات التلفزين على منصات التواصل الاجتماعي:

يوتيوب: التلفزيون العربي |فيسبوك @alarabytelevision|انستغرام: alarabytv|تويتر: @alarabyTV |تيك توك: alarabytvnews