22-يناير-2024
حسن الهيدوس

هدف تاريخي لحسن الهيدوس في شباك الصين

حققت قطر العلامة الكاملة من مرحلة المجموعات في كأس آسيا 2023، بعدما فازت على الصين بهدف دون رد.

وكان العنّابي قد ضمن سابقًا العبور إلى دور الستة عشر كمتصدّر للمجموعة الأولى من كأس آسيا، ليؤكد مساء الإثنين جدارته بهذه الصدارة، حيث فاز في جميع مبارياته دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

المنتخب القطري فاز على لبنان بهدف في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية انتصر على طاجكستان بهدف، وفي الجولة الختاميّة انتصر على الصين.

رافق المنتخب القطري إلى دور الستة عشر منتخب طاجكستان، في إنجاز تاريخي للكرة الطاجيكية، كون المنتخب يشارك للمرّة الأولى في مسيرته، وبهذه المشاركة نجح في بلوغ دور الستة عشر، بعدما فاز على لبنان بهدفين لواحد.

ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة الأولى من كأس آسيا 2023 على الشكل التالي:

  1. قطر 9 نقاط
  2. طاجكستان 4 نقاط
  3. الصين نقطتين
  4. لبنان نقطة واحدة.

اللافت في مواجهة قطر والصين هو هدف المباراة الوحيد، والذي سجّله القائد حسن الهيدوس، حيث حملت أهمية الهدف أبعادًا عديدة، فبه ضمنت قطر العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، دون دخول شباكها أي هدف، كذلك أصبح حسن الهيدوس أوّل قطري يسجّل في ثلاث نسخ متتالية من كأس آسيا، والأهم من كلّ ذلك أن هذا الهدف يعدّ أجمل هدف في كأس آسيا 2023 حتى الآن، وربّما من أجمل الأهداف في تاريخ البطولة.

حسن الهيدوس تلقى كرة مرفوعة من ركنيّة نفّذها أكرم عفيف، وأكملها على الطائر من حافة منطقة الجزاء تجاه المرمى الصيني، لتأتي مقوّسة داخل الشباك، وتمتع الحاضرين في استاد خليفة الدولي.

عن هذا الهدف تكلّم القائد حسن الهيدوس بعد المباراة: "كان هناك اتفاق بيني وأكرم عفيف على هذه الكرة التي سجلت منها الهدف، وتدربنا عليها كثيرًا".

فيما عبّر الإسباني ماركيز لوبيز مدرّب قطر عن سعادته الغامرة، بعد الفوز على الصين وتسجيل الهيدوس لهدفه: ""سعيد، ليس بالفوز فقط، ولكن بما قدمه حسن الهيدوس، الذي سجل أفضل هدف في البطولة حتى الآن، وقد تدربنا على هذه اللعبة بكثرة".