29-مارس-2022
البرتغال

"Getty"

بلغت البرتغال نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزها في نهائي الملحق الأوروبي على مقدونيا الشمالية بهدفين دون رد، كذلك فعلت بولندا ووصلت إلى المونديال، بعدما تفوّقت على السويد بهدفين دون رد.

البرتغال

أرادت البرتغال أن تتجنّب مصير إيطاليا، والتي أطاحت بها مقدونيا الشماليّة خارج الملحق، في مفاجأة كبرى سال عليها حبر الصحافة الرياضية في إيطاليا والعالم، من أجل ذلك بدأ كريستيانو رونالدو ورفاقه المباراة التي أقيمت في ملعب  الدراجاو مساء الثلاثاء بنسق هجومي واضح، ضغط كثيف ومبكّر، وفرص متعدّدة أُهدرت من البرتغاليين.

البرتغال

فمرّت رأسية برونو فيرنانديز جانب فوق المرمى، وسدّد كريستيانو رونالدو كرة خطرة مرّت جوار القائم، وأهدر جوتا فرصة هدف محقق، رأسيّته ارتطمت بالأرض وعلت العارضة بعد ذلك، قبل أن يأتي الفرج لأصحاب الأرض بالدقيقة 32، حينما أدى رونالدو وبرونو فيرنانديز تمريرات ثنائيّة جميلة، أسفرت عن هدف سجّله برونو فيرنانديز.

البرتغال

مسلسل إهدار الفرص عند دييغو جوتا تواصل، فأطاح بفرصة هدف محقّق جانب المرمى، ثمّ أتى الدور على كانسيلو الذي صوّب كرة قويّة علت العارضة، وفي الشوط الثاني قاوم المقدونيون كثيرًا، علت رأسيّة رونالدو العارضة، وأمسك الحارس بتسديدة برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد نجح أخيرًا في قتل فرص مقدونيا الشمالية، وسجّل الهدف الثاني مستغلًا تمريرة من دييغو جوتا، محاولات مقدونيا الشمالية ذهبت سدى، والبرتغال اكتفت بهدفين، كانا كافيين للوصول إلى قطر 2022.

بولندا

من جهة أخرى، حجزت بولندا مكانًا لها في قطر 2022، بعدما تفوّقت على السويد بهدفين دون رد، البولنديين لم يخوضوا لقاء نصف نهائي الملحق، بعد العقوبات التي طالت خصمهم الافتراضي منتخب روسيا، فأتوا مرتاحين بدنيًا أكثر من منافسهم السويدي، والذي لعب 120 دقيقة قبل الفوز على التشيك في نصف النهائي.

بولندا

افتتح روبيرت ليفاندوفسكي هدفي أصحاب الأرض، بركلة جزاء نفّذها مع بدايات الشوط الثاني، وقتل زيلينسكي أحلام إبراهيموفيتش في اللعب بقطر، بعدما سجّل الهدف الثاني في الدقيقة 73، لتلحق بولندا بالبرتغال، ويتبقّى مقعدًا واحدًا أوروبيًا في قطر، سيحسمه المنتصر من مواجهة نهائي الملحق الأوروبي، حيث ستواجه ويلز الفائز من أوكرانيا وأسكتلندا