02-أبريل-2016

(Getty)

ساعات تفصلنا عن انطلاق كلاسيكو الأرض، المباراة المنتظرة في جميع قارات العالم قد تحسمها بعض التفاصيل الصغيرة والمعارك الفردية التي ستلعب دورًا رئيسيًا بتفوق أحد الفريقين على الآخر.

ما يميز الـ MSN "ميسي وسواريز ونيمار" هو جماعيتهم، فكل لاعب مستعد للتضحية بالتهديف لمصلحة الفريق، وهو ما يجعلهم كابوسًا لمنافسيهم 

ميسي ورونالدو

ثلاثي الـMSN وثلاثي الـBBC جاهزان بعناصرهما الكاملة للكلاسيكو، وعلى الرغم من ذلك فإن أمّ المعارك ستكون بين أفضل لاعبين في العالم حاليًا ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فالثنائي ربح آخر ثماني كرات ذهبية مع ما يعنيه ذلك من النوعية الفنية التي يملكانها.

كريستيانو غالبًا ما سجّل تحت الضغط في مباريات برشلونة ليضع فريقه في المقدمة، كذلك يفعل ميسي الذي يرفع من معنويات فريقه وثقته مباراة بعد أخرى بأدائه المبهر وأهدافه وتمريراته الحاسمة.

غالبًا ما يكون الفريقان بانتظار النجمين لإلهام زملائهم ولن يختلف الأمر في معركة اليوم حين سيكون أفضل عرض كرة قدم في العالم حاضرًا مجددًا.

اقرأ/ي أيضًا: أسرار عشر سنوات من التفوق الكتالوني على مدريد

بوسكيتس وكاسيميرو

ما يميز برشلونة وريال مدريد هو امتلاك كل منهما للاعب وسط دفاعي بمستوى عالمي. فالفريق الكتالوني يملك أفضل لاعب وسط مدافع في العالم سيرجيو بوسكيتس فيما يملك ريال مدريد الموهوب الشاب الذي لا يملك الخبرة كاسيميرو.

البرازيلي الذي كان المفضل لدى رافا بينيتيز ولم يلعب الكلاسيكو، لم يشارك كثيرًا تحت قيادة زين الدين زيدان حتى الآن. إلا أن المدرب الفرنسي من المؤكد أنه يعلم أهمية كاسيميرو في وسط الملعب ولذلك جعل منه أساسيًا في مباراة أتلتيكو مدريد، ومنذ تلك المباراة لم يخسر النادي الملكي أي نقطة.

وعلى الرغم من خسارة الملكي أمام أبناء مدينته، إلا أنه سيطر على وسط الملعب بسبب التوازن الذي أظهره الفريق.

في الجهة المقابلة يحصل الـ MSN على التصفيق، لكن جماهير برشلونة تعلم أن أفضل لاعبيهم من الناحية التكتيكية هو سيرجيو بوسكيتس، فالإسباني يمكنه رؤية اللحظة قبل الجميع على أرض الملعب، ما يمنحه القدرة على اختيار التمريرة الصحيحة.

برشلونة والمنتخب الإسباني فازا بالكثير من البطولات مع بوسكيتس، ومن يفز بمعركة وسط الملعب يوم السبت سيسيطر على المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: حكم الأرجنتين والأرقام بين ميسي ومارادونا

كريم بنزيمة ودفاع برشلونة

تعتقد جماهير برشلونة دائمًا أن كريم بنزيمة يشكل خطرًا أكثر من كريستيانو رونالدو، وفي الحقيقة قد يكون هذا الأمر بعيدًا عن الواقع فالخوف من مهاجم يملك عدد أهداف أقل من نصف تلك التي يملكها رونالدو لا يُعد أمرًا عقلانيًا.

إلا أن نظرة أعمق على الموضوع قد تجعلنا نوافق مع بعض جماهير برشلونة. فاللاعب الذي يمكنه اللعب بذكاء ومن لمسة واحدة هو المهاجم الفرنسي، فهو رُبما لا يُعد أفضل هداف في العالم، لكن كمهاجم صانع ألعاب لا يوجد أفضل من بنزيمة.

وبالعودة إلى الموسم الماضي يمكننا استرجاع قيمة بنزيمة حين مرر إليه مودريتش الكرة وكان ملاحقًا من دفاع برشلونة ولم يستطع التسديد، فمرر الفرنسي الكرة بكعب القدم إلى رونالدو الذي وضعها في المرمى.

بنزيمة يلعب دورًا محوريًا في هجوم ريال مدريد ومواجهته مع دفاع برشلونة ستكون إحدى أهم المعارك في المباراة.

كايلور نافاس وكلاوديو برافو

في بعض الأحيان يلعب بعض اللاعبين أفضل مبارياتهم، إلا أنهم لا يستطيعون التسجيل بسبب حراس مرمى مميزين. في مباراة الـ4-0 بين برشلونة وريال مدريد، أضاع ريال مدريد العديد من الفرص ويعود ذلك إلى الحضور القوي للحارس الكتالوني كلاوديو برافو.

في الجهة المقابلة لعب كايلور نافاس أسوأ مبارياته، حيث كان يمكنه إيقاف هدفين من الأربعة التي سجلها برشلونة إلا أنه ظهر بأضعف مستوى له. ويُقدم نافاس في الآونة الأخيرة أفضل أداء له في تاريخه ومن المنتظر أن يكون بمستوى أفضل في الكلاسيكو.

يوم السبت، سيكون الضغط كبيرًا على الحارسين. وفي الحديث عن الإمكانيات المهارية فإن كايلور نافاس يُعد الأفضل وفي حال كان بيومه سيكون من الصعب على برشلونة التسجيل، فيما ستلعب خبرة برافو دورها بكل تأكيد.

دفاع ريال مدريد والـMSN

لا يحتاج ثلاثي برشلونة الهجومي لكثير من التعريف، فميسي وسواريز ونيمار يشكلان أفضل ثلاثي هجومي في العالم اليوم، وربما في تاريخ الرياضة، ويجب على أي دفاع يواجههم أن يحسب ألف حساب للمباراة.

فحين وقّع ريال مدريد مع بيل لإكمال ثلاثي الـBBC، ردّ برشلونة بالتوقيع مع لويس سواريز، وبعد فترة تأقلم ثلاثي برشلونة ليتحول إلى الأفضل، وفي مباراة الذهاب عانى دفاع الملكي كثيرًا على الرغم من أن ميسي كان احتياطيًا.

ما يميز الـMSN هو جماعيتهم، فكل لاعب مستعد للتضحية بالتهديف لمصلحة الفريق، وهو ما يجعلهم كابوسًا لمنافسيهم وسيكون دفاع النادي الملكي أمام تحدٍ كبير في مواجهة الثلاثي الذي يرغب بتكرار الفوز في الكلاسيكو.

اقرأ/ي أيضًا: 

كرة القدم تخسر عقلها..كرويف وداعًا

6 حقائق لا تعرفها عن رياض محرز