15-فبراير-2023
مانشستر سيتي

"GETTY" الهدف الثالث للسيتي بأقدام هالاند

اعتلى مانشستر سيتي صدارة البريميرليغ، بفوزه المثير على آرسنال المتصدّر السابق بثلاثة أهداف لواحد، خسارة الغنرز في عقر دارهم جعلت السيتي يساويهم بعدد النقاط، مع تفوّق حامل اللقب بفارق الأهداف.

مانشستر سيتي

كلّ أنظار عشّاق البريميرليغ كانت موجّهة نحو ملعب الإمارات، والذي احتضن اللقاء المرتقب الذي يجمع المتصدّر آرسنال ووصيفه مانشستر سيتي الذي يتخلّف عنه بفارق ثلاث نقاط، مع تواجد مباراة زائدة لأصحاب الأرض.

مانشستر سيتي

الفريقان لم يتواجها إطلاقًا في هذا الموسم ضمن البريميرليغ، حيث تمّ تأجيل المباراة المقرر خوضها ضمن المرحلة الـ12 إلى مساء الأربعاء، ومن حينها إلى الآن تغيّرت خارطة المسابقة تمامًا، وأصبح الفريقان يتنافسان بشراسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي

أراد آرسنال تحقيق النقاط الثلاث أمام ضيفه مانشستر سيتي، الانتصار يعني ابتعاده عنه بفارق ستّ نقاط، ومع مباراة زائدة قد تتسع الفجوة إلى تسع نقاط، ما يقرّب الغنرز كثيرًا من اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 19 عامًا، بينما يلعب السيتي تحت شعار الفوز دون غيره، أي نتيجة غير ذلك قد تحرمه من الحفاظ على لقبه، والفوز فقط سيضمن له الصدارة بفارق الأهداف، مع الأخذ بعين الاعتبار المباراة الزائدة للغنرز.

مانشستر سيتي

المباراة كانت مثيرة منذ بدايتها، كان نيكيتياه قريبًا من افتتاح أهداف آرسنال، لكنّ رأسيّته انحرفت عن القائم، ثمّ ارتكب المدافع تومياسو هفوة قاتلة، حينما أعاد الكرة للحارس رامسدايل لكنّ ديبروين اقتنص الكرة وأكملها في الشباك على الفور، ليتقدّم السيتي بهدف في الدقيقة 24.

مانشستر سيتي

أبى آرسنال أن يخرج من الشوط الأوّل وهو متأخّر بالنتيجة، وكان له ما أراد حينما منحه الحكم ركلة جزاء، نفّذها بنجاح ساكا على يمين الحارس إيدرسون، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل1-1، قبل أن يصبغ السيتيزينس الثاني بألوانهم.

مانشستر سيتي

حيث غيّر غوارديولا خطّة لعبه، وأخرج محرز مشركًا بدلًا عنه المدافع أكانجي، لتنقلب المجريات لصالحه، ويضيف جاك غريليش الهدف الثاني في الدقيقة 72، عشر دقائق بعد ذلك ويطلق العملاق هالاند رصاصة الرحمة بهدف ثالث، السيتي اقتنص النقاط الثلاث واعتلى صدارة البريميرليغ، حيث يتفوّق على آرسنال بفارق الأهداف.