04-فبراير-2023
آرسنال

"Getty" خسارة صادمة لآرسنال أمام إيفرتون

مُني آرسنال بخسارة صادمة أمام مضيفه إيفرتون بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى على ملعب غوديسون بارك مساء السبت.

آرسنال

يعيش إيفرتون أسوأ أيامه في البريميرليغ، بات مهدّدًا بالهبوط إثر تمركزه في المرتبة الـ19 في الدوري الممتاز، وأسفر ذلك عن إقالة مدرّبه فرانك لامبارد وتعيين شون دايش بدلًا عنه، أزرق ليفربول غاب طويلًا عن تذوّق طعم الانتصار، آخر فوز له في المسابقة كان في 22 تشرين الأوّل/أكتوبر العام الماضي، ومن حينها حدثت أمور كثيرة، فازت الأرجنتين بكأس العالم، وتغيّرت خارطة كرة القدم في أوروبا، لكنّ إيفرتون لم يفز على أي فريق.

آرسنال

وفقًا لهذه المعطيات، كانت مهمّة المدرّب شون دايش صعبة للغاية، سيما وأنّه يواجه آرسنال متصدّر البريميرليغ بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، آرسنال يعيش أفضل أيامه منذ سنوات، ويقدّم كرة قدم جميلة توّجها بالصدارة، وكلّلها بالانتصار على مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.

آرسنال

كلّ المؤشّرات دلّت على قدرة آرسنال في تخطّي إيفرتون، صحيحٌ أن ملعب غوديسون بارك خسر فيه الغنرز في آخر مناسبتين، لكنّ ذلك لن يوقف أرتيتا الذي هُزم في الدوري مرّة واحدة فقط حتى الآن.

آرسنال

بداية المباراة كانت قويّة لأصحاب الأرض، إيفرتون قاتلوا بشراسة من أجل تسجيل هدف السبق في مرمى المتصدّر، والذي بدا أنه فوجئ بمستوى أزرق ليفربول، حتى أن آرسنال تعرّض في الشوط الأوّل لثمان تسديدات من إيفرتون، وهو أمر لم يفعله أي فريق هذا الموسم أمام المدفعجية، والذين خدمهم واقع انتهاء الشوط الأوّل كما بدأ.

آرسنال

في الشوط الثاني انتظر الكثيرون عودة آرسنال، لكنّ إيفرتون لم ينتظر ذلك على الإطلاق، كان لديه الكثير ليقدّمه، إلى أن نجح تاركوفسكي في تسجيل هدف السبق لأصحاب الأرض بالدقيقة 60، من حينها حاول آرسنال تعديل النتيجة، لكنّ دفاعات إيفرتون الصلبة حالت دون ذلك، ليكسب شون دايش التحدّي في مباراته الأولى، ويتعرّض آرسنال لخسارته الثانية هذا الموسم، والثالثة تواليًا في ملعب إيفرتون بالبريميرليغ.