29-أبريل-2023
كريم بنزيما

"Getty" ثلاثية تاريخية لكريم بنزيما في شباك الميريا

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات، وحقّق فوزًا كبيرًا على ضيفه ألميريا برباعيّة لهدفين، في لقاء كان نجمه الأوّل الهدّاف كريم بنزيما، والذي دوّن الهاتريك الثالث له بالشهر الحالي.

بات كريم بنزيما رابع هدّافي الليغا عبر التاريخ، بثلاثة أهداف سجّلها في شباك ألميريا

بعد الهزيمة المرّة في الجولة الماضية أمام جيرونا، كان على ريال مدريد استعادة طعم الانتصار بأقرب وقت ممكن، ليس من أجل المحافظة على الآمال الضئيلة في المنافسة على لقب الليغا فقط، بل لتهيئة الفريق نفسيًا وفنّيًا بشكل مثالي، وطمأنة المشجّعين قبل مواجهة مانشستر سيتي المرتقبة في نصف نهائي دوري الأبطال، فالخسارة الأولى جعلت الجماهير المدريدية تقارن بين أداء فريقها الحالي، ومستوى منافسها المرعب بالمسابقات الإنجليزية.

كريم بنزيما

كلّ ما حدث لريال مدريد في الجولة الماضية كان سيئًا للغاية على الصعد كافّة، خسارة ثلاث نقاط، وهزيمة تاريخية أمام جيرونا، وأربعة أهداف سجّلها لاعب واحد بشباك الريال لأوّل مرّة بالقرن الحالي في مسابقة الليغا، لكنّ الأمر الوحيد الذي كان مريحًا للريال هو هزيمة المتصدّر برشلونة أمام رايو فاليكانو، ما أبقى الفارق عند 11 نقطة، قبل سبع جولات فقط من ختام الليغا.

وهنا كان على ريال مدريد تحقيق الفوز لا غير أمام ضيفه ألميريا، والذي يبتعد بنقطتين فقط عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية، لأن الانتصار لو تحقق فسيضيّق الفجوة بينه وبين المتصدّر برشلونة ولو بشكل مؤقت إلى ثمان نقاط فقط.

كريم بنزيما

وفي ظروف حساسة مثل هذه يظهر كريم بنزيما، وهو المختص في انتشال ريال مدريد من أي كبوة قد يقع بها، المهاجم الفرنسي حسم المباراة للميرينغي من الشوط الأوّل، بتسجيله ثلاثة أهداف كاملة، ليقلّص الفارق بينه وبين ليفاندوفسكي هدّاف الليغا إلى هدف واحد فقط.

فيما أضاف رودريغو الهدف الرابع للريال مطلع الشوط الثاني، سبقه في نهاية الشوط الأوّل ألميريا بهدف أوّل عبر ماركيز، قبل أن يضيف روبيرتون الهدف الثاني بالدقيقة 61، ليضمن الريال الانتصار على ألميريا بأربعة أهداف لاثنين، قلّص بها الفارق مع برشلونة إلى ثمان نقاط فقط، مع توفر مباراة زائدة للبلوغرانا مساء السبت.

هاتريك بنزيما أدخله تاريخ الليغا، فأصبح به رابع أفضل مسجّل في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 236 هدفًا، حيث يحتل ليونيل ميسي المركز الأوّل برصيد 474 هدفًا، يليه كريستيانو رونالدو بـ311، ومن ثم تيلمو زازا بـ252.

كريم بنزيما

هاتريك بنزيما هو الرابع لبنزيما في آخر 8 مباريات لهذا الموسم بكل المسابقات، علمًا أن في رصيده 8 ثلاثيات مع الريال فقط، أوّل أربعة منها احتاج إلى 120 مباراة لإنجازها، وكما ذكرنا كفاه الآن 8 مباريات لتحقيق الثلاثيات الأربعة التالية، والمفارقة أنّ نصف ثلاثيات بنزيما مع الميرينغي حدثت بشهر نيسان/ أبريل، وهو على ما يبدو الشهر المفضل للمهاجم الفرنسي لإظهار شهيّته التهديفية.