22-مارس-2021

برشلونة يستعرض أمام سوسيداد بسداسيّة (Getty)

قدّم برشلونة أفضل عروضه هذا الموسم، واكتسح مضيفة ريال سوسيداد الخامس بنتيجة 6-1، في ختام المرحلة 28 من الدوري الإسباني، لينجح الفريق في إعادة الفارق مع أتلتيكو مدريد الفائزالمتصدر والفائز بصعوبة على ديبورتيفو ألافيس بهدف سواريز إلى ست نقاط، وليستعيد المركز الثاني الذي خسره لصالح ريال مدريد السبت مؤقتًا، بعد فوز الملكي على مضيفه سلتا فيغو 3-1، ويدين الفريق الكاتالوني بالفوز لنجمه وقائده ليونيل ميسي الذي قدّم مستوى رائعًا كعادته في الجولات الأخيرة، حيث سجّل هدفين وصنع ثالثًا.

برشلونة يمتع ويقنع ويفوز بالستة

سعى برشلونة للفوز في مهمته الصعبة خارج أرضه في السان سيباستيان، لمواصلة الضغط على المتصدر أتلتيكو مدريد، ولمواصلة نتائجه المميزة محليًا ، حيث نجح في تحقيق الفوز في الدوري خلال مبارياته الأربع الأخيرة، لم يتلقَ خلالها إلا هدفًا واحدًا كان عن طريق ركلة جزاء في المباراة الأخيرة ضد هويسكا.

 في المقابل، فإن ريال سوسيداد كان يأمل في استعادة توازنه، بعد خسارته في الجولة السابقة أمام مضيفه غرناطة بهدف نظيف، ما جعل المركز الخامس الذي يحتله الفريق منذ مراحل عديدة، مهدَدًا بقوة من ريال بيتيس وفياريال، مع التذكير أن الفريق الباسكي قدّم بداية دوري ممتازة، ونجح في تصدّر الجدول لعدة جولات في مرحلة الذهاب.

بدأ برشلونة المباراة بالتشكيلة نفسها التي فازت على هويسكا في المرحلة الماضية، وبرسم تكتيكي هو خليط بين 4-3-3 و 3-4-3، من جهته بدأ بارينتيشكا مدرب ريال سوسيداد المباراة بالرسم التكتيكي المفضل لديه 4-4-2، الرسم الذي نجح من خلاله في انتزاع تعادلًا ثمينًا ضد ريال مدريد قبل مرحلتين، وقد اعتمد كالعادة في خط المقدمة على ثنائي الهجوم وهدافي الفريق مايكال أوريازابال ، والسويدي المتألق ألكسندر إسحاق.

بعد ثلث ساعة أول اتّسم بالتحفظ من الفريقين، كاد إسحق أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23، بعد مجهود فردي رائع، لكن تير شتيغن تصدّى لتسديدته ببراعة، وسنحت أولى فرص برشلونة في الدقيقة 35، عندما لعب سيرجينيو ديست كرة عرضية ارتدت من يد حارس سوسيداد إلى العارضة الأفقية، ليعود بعدها غريزمان ويسجّل أول أهداف فريقه، والهدف الثامن له هذا الموسم في الدقيقة 36، مستفيدًا من كرة مرتدة من الحارس.

ولاحت للفريق المضيف فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 38، لكن تير شتيغن تصدى بروعة لتسديدة إسحق القوية، ليعاقبهم بعدها برشلونة وينجح ديست أحد أبرز نجوم الشوط الأول، في تسجيل هدف تعزيز التقدم في الدقيقة 42، بعدما استفاد من تمريرة حاسمة مميزة من ليونيل ميسي، لينتهي الشوط الأول كاتالونيًا بنتيجة 2-0.

دخل برشلونة الشوط الثاني بكل قوته، وقدم عرضًا هجوميًا ممتعًا، توّجه بتسجيل أربعة أهداف عن طريق ديست ، ميسي مرتين وديمبيلي، فيما كانت الإيجابية الوحيدة للفريق الباسكي هي الهدف الرائع الذي سجّله البديل بارينتيسكا، بتسديدة قوية استقرت في المقص الأيمن لتير شتيغن، وقد رفع ميسي بهذين الهدفين رصيده إلى 23 هدفًا في صدارة هدافي الليغا.

أوبلاك ينقذ فريقه من التعادل في الدقائق الأخيرة

استعاد أتلتيكو مدريد توازنة بعد الخروج الأوروبي القاسي أمام تشيلسي الإنجليزي، وحقّق فوزًا غاية في الصعوبة ضد ضيفه ديبورتيفو ألافيس، بهدف وحيد سجّله هدّاف الفريق لويس سواريز في الدقيقة 54 بعد تمريرة من كيران تريبييه، ويدين أتلتيكو مدريد بالفوز إلى حارسه السلوفيني الدولي يان أوبلاك، الذي تصدّى في الدقيقة 86 لركلة جزاء سدّدها خوسيلو.

الفوز في المباراة سيعطي كتيبة دييغو سيميوني دفعة معنوية، قبل مواجهتي الفريق المرتقبتين والصعبتين ضد إشبيليه وريال سوسيداد الرابع والخامس في الجدول على التوالي، في رحلة الفريق للحصول على اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 2014، والبطولة الوحيدة التي لا يزال ينافس عليها هذا الموسم.

في بقية مباريات الأحد، سقط خيتافي صاحب المركز الـ11 في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه إيلتشي صاحب المركز الـ17، بهدف لكل فريق، واستفاد فالنسيا من خسارة خيتافي، عندما حقّق الفوز على ضيفه غرناطة بنتيجة 2-1، ليقفز الخفافيش إلى المركز الـ12 بفارق نقطة واحدة فقط عن خيتافي، كذلك نجح فياريال في تحقيق فوز صعب على قاديش بالنتيجة نفسها، ليصعد الغواصات إلى المركز السابع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدوري الإسباني.. بنزيما يقود ريال مدريد إلى انتصار هام على سيلتا فيغو

الليغا تشتعل.. ريال مدريد يقتنص تعادلًا ثمينًا في ديربي العاصمة