04-ديسمبر-2022
داني ألفيش

داني ألفيس (Getty)

تتنوع الأرقام القياسية التي يتابعها عشاق كرة القدم في مونديال قطر 2022، حيث يتزايد الاهتمام بالإحصاءات والإنجازات غير المسبوقة على جميع المستويات، من الفرق المشاركة واللاعبين والمدربين وصولًا إلى الحكّام وحتّى المشجّعين.

شارك داني ألفيش في ثلاث نسخ من نهائيات كأس العالم

إلا أن داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، قد حقق رقمًا قياسيًا في بطولة كأس العالم المقامة في قطر، حين انضمّ إلى تشكيلة "السامبا" في مواجهتها المثيرة أمام الكاميرون قبل يومين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات  دور المجموعات، وكان في قيادة الفريق برتبة الكابتن. 

هذا الرقم يتعلق بعمر داني ألفيس، والذي جعله أكبر لاعب برازيلي يخوض مباراة في تاريخ بطولة كأس العالم، إذ بلغ عمره يوم المباراة يوم الجمعة 39 عامًا و210 أيام. وقد انتزع النجم البرازيلي هذا الرقم من مواطنه تياغو سيلفا، الذي شارك كذلك في تشكيلة المنتخب الوطني للسامبا في المواجهة مع صربيا في دور المجموعات، وكان عمره يومها 38 عامًا و67 يومًا. 

وتعدّ هذه البطولة هي المشاركة الثالثة في مسيرة ألفيس في منافسات كأس العالم، إذ شارك في مونديالي 2010 و2014، وحرم من المشاركة في مونديال 2018 بسبب الإصابة. 

يذكر أن المنتخب البرازيلي جاء في صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ومن المقرر أن يواجه كوريا الجنوبية في دور الـ16 يوم غد الإثنين على أرضية ملعب 974.