11-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" سيارة إسعاف تعرضت للاستهداف في خان يونس

ارتقى أربعة مسعفين باستهداف إسرائيلي مباشر لهم  خلال تأديتهم لعملهم الإنساني في  قطاع غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني نشر مساء الأربعاء بيانًا رسميًا على موقع إكس، أعلن فيه استشهاد ثلاثة من المسعفين الفلسطينيين، وجاء في البيان: "قوات الاحتلال تستهدف قبل قليل بشكل مباشر مركبة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة شمال غزة، مما أدى الى استشهاد ثلاثة مسعفين هم خليل الشريف - يسري المصري - احمد دهمان"

دقائق بعد ذلك ويعلن الهلال الأحمر الفلسطيني ازدياد عدد الشهداء المسعفين إلى أربعة، حيث نشر بيانًا أعلن فيه: "استهداف سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بشكل مباشر شرق قطاع غزة في وقت سابق من هذا اليوم، مما أدى إلى استشهاد حاتم عوض، وهو شهيد آخر من شهداء الواجب الإنساني.".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها الشرسة على قطاع غزّة، من حصار مطبق، إلى هجمات وقصف مكثف، ما أسفر عن نزوح الآلاف من منازلهم، وتردّ هائل في الأوضاع الإنسانية.

فمنذ بداية الحملة الإسرائيلية على القطاع، وصلت الحصيلة حتى الآن إلى استشهاد 1055 فلسطينيًاً واصابة 5184 آخرين بجروح مختلفة. و60% من المصابين نساء وأطفال، تبعًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وما زاد الأوضاع سوءًا هو الحصار المطبق على القطاع، ما أسفر عن انقطاع تام في للكهرباء في القطاع، حيث توقفت مساء الأربعاء آخر محطة لتوليد الكهرباء بسبب نفاد الوقود.