28-مايو-2024
تيبو كورتوا

لن يشارك كورتوا مع بلجيكا في يورو 2024

أعلن المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو القائمة الأولية للاعبي منتخب بلجيكا المشاركين في يورو 2024، وخلت القائمة من حارس ريال مدريد تيبو كورتوا.

تيبو كورتوا عانى كثيرًا منذ بداية موسم 2023-2024، حيث تعرض لإصابة في الرباط الصليبي للركبة، ما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة، وحينما سلّم الجميع أنه لن يُشفى حتى نهاية الموسم، ما يعني استبعاد شفاءه مع حلول البطولة الأوروبية.

لكنّ كورتوا استعاد عافيته في الأسابيع الماضية، وشارك مع ريال مدريد، مقدمًا مستويات مميزة، جعلته يستحق التواجد في قائمة بلجيكا المشاركة في يورو 2024، سيما وأنه كان الحارس الأساسي لبلجيكا في السنوات الماضية، وشارك في 102 مباراة مع منتخب بلاده، منها بطولات كبرى ككأس العالم 2018 و2022، إضافة إلى بطولات اليورو ودوري أمم أوروبا.

إلا أن المدرب الإيطالي الشاب دومينيكو تيديسكو صدم المتابعين اليوم الثلاثاء، بعدما أعلن قائمة أولية للاعبين المشاركين في يورو 2024، وخلت القائمة من تيبو كورتوا، ويُرجع بعض المتابعين ذلك إلى الخلاف الحاصل بين الحارس والمدرب في العام الماضي، بشأن أحقية كورتوا في ارتداء شارة القيادة بعد كيفن دي بروين، وقتها فضّل المدرّب منح الشارة لروميلو لوكاكو.

قائمة منتخب بلجيكا في يورو 2024

حراسة المرمى

كوين كاستيلس
ماتز سيلس
توماس كامينسكي

الدفاع

توماس مونييه
تيموتي كاستاني
ووت فايس
ماكسيم دي كوبر
آرثر ثيت
يان فيرتونخين
زينو ديباست

خط الوسط

كيفن دي بروين
أمادو أونانا
أوريل مانغالا
يوري تيليمانس
أكسيل فيتسل
آرثر فيرميرين
أستير فرانكس

الهجوم

يوهان باكايوكو
يانيك كاراسكو
لياندرو تروسارد
روميلو لوكاكو
جيريمي دوكو
دودي لوكيباكيو
شارل دي كيتيلاري
لويس أوبيندا

وتشارك بلجيكا في يورو 2024 بالمجموعة الخامسة، بجوار رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا، وهي المجموعة الوحيدة التي لا تحوي بطلًا سابقًا، وتسعى بلجيكا في هذه البطولة للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخها.