21-يونيو-2022
بول هاجيس

المخرج والسيناريست الكندي بول هاجيس (Getty)

وضع المخرج السينمائي والسيناريست الكندي بول هاجيس رهن الحجز في إيطاليا بانتظار جلسة استماع في المحكمة تتعلق بمزاعم امرأة تتهمه بإرغامها على ممارسة الجنس معها دون موافقتها. 

نفى هاجيس تلك الاتهامات بحسب ما أوضح محاموه

وقد أعلن ممثلو الادعاء العام في بلدة برينديزي، وهي بلدة ساحلية في إقليم بوليا جنوب إيطاليا، أن الشرطة احتجزت المخرج الكندي المولد، والبالغ من العمر 69 عامًا، للتحقيق في مزاعم عن العنف الجنسي الخطير والاعتداءات الشخصية الخطيرة.

وقد نفى هاجيس تلك الاتهامات بحسب ما أوضح محاموه. 

وبحسب المدعي العام في البلدة، فإن الموعد المحدد لجلسة الاستماع هذا الأسبوع لم يتحدد بعد، علمًا أن بول هاجيس كان قد وصل إلى البلدة للمشاركة في مهرجان فني يبدأ اليوم الثلاثاء. 

أما عن صاحبة الدعوى، فقد وصفها الادعاء بأنها "شابة أجنبية"، فيما أوضحت وسائل إعلام محلية رسمية وغير رسمية أن الضحية المزعومة بريطانية. 

وقالت النيابة في بيان صادر عنها يوم الأحد الماضي إنه "بحسب بعض العناصر الاستقصائية الأولية، فإنه يُزعم أن بول هاجيس "أجبر الشابة التي يعرفها منذ فترة على الخضوع لعلاقات جنسية معه". 

كما ذكر البيان أن المرأة قد "أُجبرت على طلب رعاية طبية". كما وزعم ممثلو الادعاء أنه بعد يومين من "العلاقات غير التوافقية، اصطحبت المرأة بول هاجيس إلى مطار برينديزي و "تُركت هناك فجرًا على الرغم من ظروفها الجسدية والنفسية غير المستقرة". 

وأضاف البيان أن موظفي المطار والشرطة لاحظوا حالتها تلك، وتم أخذوها إلى مقر شرطة برينديزي، ثم رافقها الضباط إلى مستشفى محلي لتلقي الفحوص اللازمة. 

وبموجب القانون الإيطالي، فإن القاضي مخول بعد سماع المرافعات من كلٍ من فريق الادعاء ومحامي الدفاع بتقرير ما إذا كان يمكن إطلاق سراح هاجيس بشكل مشروط قبل استكمال التحقيقات. 

كما يمكن للقاضي أيضًا أن يقرر ما إذا كان هناك خطر متعلق بهرب المتهم، أو إمكانية التلاعب بالأدلة أو ارتكاب نفس الجريمة المزعومة، وله أن يأمر بسجنه أو إبقائه رهن الإقامة الجبرية.

بموجب القانون الإيطالي، فإن القاضي مخول بعد سماع المرافعات من كلٍ من فريق الادعاء ومحامي الدفاع بتقرير ما إذا كان يمكن إطلاق سراح هاجيس بشكل مشروط قبل استكمال التحقيقات

يذكر أن بول هاجيس قد كتب فيلم "Million Dollar Baby" كما شارك في كتابة فيلم "Crash"، وقد نال جائزة الأوسكار عن كل منهما.