08-يناير-2021

يتصدّر ماسك حاليًا قائمة أثرياء العالم (Getty)

تفوق رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك على مواطنه جيف بيزوس، بعد أن تجازوت قيمة ثروته 185 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد ارتفاع على قيمة أسهم شركة "تيسلا" للسيارات يوم الخميس، 7 كانون الثاني/يناير.

بلغت قيمة شركة تيسلا السوقية حوالي 700 مليار دولار أمريكي، لتصبح بذلك أعلى من قيمة شركات تويوتا وفولسكفاغن وهيونداي وجنرال موتورز وفورد مجتمعة

وقد كان جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الرجل الأغنى في العالم منذ العام 2017، متصدرًا القائمة التي تربع على عرشها من قبله رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.

يتصدّر ماسك حاليًا قائمة أثرياء العالم (Getty)

وقد علّق إيلون ماسك على هذا الخبر عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا إنه مهتم بتلقي أي توصيات نقدية تتعلق بأعماله، إضافة إلى توصيات بالطرق الأنسب للتبرع بالنقود بطريقة "تشكّل فارقًا" في المجتمع، مشيرًا إلى أن التبرّع بالمال ليس سهلًا كما قد يفترض البعض.

 

 

وقد شهدت شركة تيسلا ارتفاعًا ضخمًا في قيمتها السوقية خلال العام المنصرم، الأمر الذي تواصل منذ مطلع العام الجديد، لتصل قيمة الشركة إلى أكثر من 700 مليار دولار أمريكي يوم الأربعاء الماضي، وذلك لأول مرّة منذ تأسيسها، لتصبح قيمة تيسلا أكبر من قيمة كل من شركة تويوتا وفولسكفاغن وهيونداي وجنرال موتورز وفورد مجتمعة. فيما تشير التوقعات إلى أن قيمة الشركة قد تكسر حاجز التريليون دولار خلال العام الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مليارديرات العرب في 2020.. لا تراجع في الثراء برغم الجائحة

ماكنزي سكوت تتعهّد بالتبرّع بمليار كامل شهريًا لصالح الفقراء