إيلون ماسك: بدء تصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في ألمانيا خلال أسابيع

إيلون ماسك: بدء تصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في ألمانيا خلال أسابيع

بدء تصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في ألمانيا خلال أسابيع (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، أنه سيتم البدء بتصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في المصنع التابع للشركة في برلين، وذلك في غضون بضعة أسابيع، إلا أن حجم الإنتاج المخطط له سيتطلب المزيد من الوقت لتحقيقه.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، أنه سيتم البدء بتصنيع أول دفعة من سيارات تيسلا في المصنع التابع للشركة في برلين، وذلك في غضون بضعة أسابيع

ويأمل ماسك أن يحصّل الضوء الأخضر في الأسابيع المقبلة للبدء بعملية التصنيع في المصنع الجديد الذي تأخر البدء بتشغيله لدواعٍ بيروقراطية وضغوط من جماعات بيئية في ألمانيا عارضت إنشاء المصنع وحاولت إيقاف تشغيله. ومن المقرر أن تنتهي آخر المشاورات بخصوص المصنع يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ليقدّم بعدها وزير البيئة قراره بشأن تشغيل مصنع تيسلا في برلين الذي أثار الكثير من الجدل، بين المؤيدين لافتتاحه وبين المعارضين من الجماعات البيئية.

وأكّد ماسك على أنّ البدء بالتصنيع سيكون خبرًا جيدًا، إلا أنّ الصعوبة تتمثل في تحقيق حجم الإنتاج الذي تطمح إليه الشركة. وقال ماسك في فعالية عقدت في موقع المصنع، شارك بها الآلاف من المتحمسين لافتتاح الموقع وبدء التشغيل، إن الوصول إلى حجم الإنتاج المطلوب قد يستغرق وقتًا أطول مما استغرقه بناء المصنع وتشغيله.

Tesla electric-powered sedan stands at a Tesla charging staiton at a highway reststop along the A7 highway on June 11, 2015 near Rieden, Germany....

Tesla vehicles stand outside of a Brooklyn showroom and service center on August 27, 2018 in New York City. The electric automaker saw its stock drop...

وأشار إيلون ماسك إلى أن حجم الإنتاج سيصل إلى 5،000 أو 10،000 مركبة يوميًا، كما سيتم البدء بتصنيع البطاريات على نطاق واسع في المصنع بنهاية العام المقبل.  ودافع إيلون ماسك عن المصنع الجديد وانتقد تخوفات الجماعات البيئية من أثره المحتمل على البيئة، وقال إن المصنع لم يستهلك سوى كميات قليلة "نسبيًا" من المياه، كما أنّ إنتاج البطاريات سيتمّ وفق عمليات مستدامة صديقة للبيئة.

وقد تزامنت الفعالية التي عقدها إيلون ماسك في موقع المصنع في برلين مع احتجاجات في محيط المصنع من ألمان يرون أن شركة تيسلا ووجودها في ألمانيا سيمثل "صفعة" لثقافة الأعمال الألمانية.

ورغم الاحتجاجات، تقدمت تيسلا بخطط لاستثمار حواي 6 مليارات دولار أمريكي لبناء مصنع للبطاريات بقدرة 50 جيجاواط/ساعة، في منافسة مباشرة مع خطط فولكسفاغن الألمانية لبناء مصنع بقدرة 40 جيجاواط/ساعة في مدينة تزالتسغيتر شمال ألمانيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

تايكون الكهربائية من بورشه.. تسير 500 كم وتشحن في 4 دقائق فقط!

​5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة