ألترا صوت - فريق التحرير

سماعة إيكو سبوت من أمازون، هي أحد أفضل المنتجات في عائلة أمازون إيكو، والتي يمكن بكل سهولة أن تضعها في غرفة نومك أو مكتبك أو مطبخك أو أي مكان آخر تفضله.

سماعة إيكو سبوت من أمازون هي أفضل المنتجات في عائلة إيكو، والتي انتشرت منتجاتها عمومًا في وقت قصير

فأجهزة أمازون إيكو قد انتشرت بشكل كبير مؤخرًا، وقد حدث ذلك في فترة قصيرة جدًا، فهي أجهزة غير غالية، وذكية جدًا، حتى أنها باتت بالنسبة للكثيرين حول العالم من ضمن مستلزمات المنزل الرئيسية، حتى لو لم يكونوا مهتمين كثيرًا بالتكنولوجيا ومواكبتها.

اقرأ/ي أيضًا: سماعات جديدة من Bose تساعد على النوم.. كيف تعمل؟ وكم ثمنها؟

فإن كنت تمتلك أحد سماعات أمازون إيكو الذكية، فستعرف أن لديك أفضل مساعد صوتي ممكن. فهنالك الكثير من الإمكانات التي توفرها سماعات أمازون إيكو، سواء على مستوى الموسيقى أو التحكم الذكي بالمنزل وغير ذلك من الاستخدامات التي تجعل الحياة اليومية أسهل بكثير.

وتعمل سماعات أمازون إيكو بشكل بسيط جدًا، إذ يمكنك أن تسأل هذا الجهاز أي سؤال، أو تطلب منه تنفيذ مهمة معينة مرتبطة به، وستجد أن نظام أليكسا الذكي في هذه السماعات سيوفر لك المعلومات التي تحتاجها، أو ينقل الأوامر إلى الأجهزة المرتبطة بها في المنزل لتنفيذ ما طلبت.

يلزم بطبيعة الحال أن تكون لديك في المنزل أجهزة يمكن ربطها مع نظام أليكسا، وقد صار هذا الأمر متوافرًا بشكل متزايد، إذ صار بالإمكان أن ترى علامة "يعمل مع أليكسا" على الأجهزة الإلكترونية الحديثة في السوق.

أما سماعة أمازون إيكو سبوت، فهي الإضافة الأحدث على السماعات الذكية من أمازون، وهي أصغر وأجمل شكلًا من المنتجات السابقة، وأقل سعرًا أيضًا. فسماعات إيكو بلس مثلًا مناسبة لتوضع على رفٍ خاص في المنزل، أما إيكو شو، فقد تكون مناسبة أكثر للاستخدام داخل المطبخ، أما أمازون إيكو سبوت فهي مناسبة لتوضع في أي مكان تشاء.

يعتمد ذلك بطبيعة الحال على شكل المنزل أو المكتب، والأفضل بالنسبة لسماعة إيكو سبوت هو استخدامها عبر وضعها على المنضدة بجانب السرير أو على مكتب العمل، وتأكد أن هذه السماعة ستثير إعجاب كل من يزورك ويسأل عنها.

لكن ماذا عن الأداء؟ هل شاشة السماعة صغيرة وهل شكلها الدائري عملي؟ هل السماعة بقدر جودة السماعات المنافسة؟ هذا ما نجاوب عليه فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Techradar".

التصميم والأداء

بالنسبة للتصميم والأداء، فإن سماعة إيكو سبوت أكثر من مجرد ساعة منبّه ذكية، حتى لو بدت لك كذلك للوهلة الأولى، وحتى لو استخدمها الكثير من الناس بشكل أساسي على هذا الأساس، لكن من المهم أن نؤكد على أن سماعة إيكو سبوت لها مهام واستخدامات أكثر تنوعًا بكثير من مجرد ذلك.

بل يمكن القول إن سماعة أمازون إيكو سبوت مختلفة عن أي جهاز إيكو آخر. فحجم سماعة إيكو سبوت كحجم حبة مانجا متوسطة، بشاشة حجمها 2.5 إنش (480×480 بيكسل). في أعلى الشاشة هنالك مساحة صغيرة للكاميرا، وعلى الطرف العلوي من الجهاز ستجد ثلاثة أزرار، وهي أزرار بسيطة، واحدة لرفع الصوت وأخرى لخفضه، والثالثة لكتم الصوت، وإيقاف الكاميرا. ستجد أيضًا أربعة ثقوب صغيرة، وتحتها لواقط المايكروفون التي تتلقى الأوامر من المستخدم، وتستجيب إلى كلمة الإيقاظ "أليكسا".

أما ضبط الجهاز الأولي فلا يختلف كثيرًا عن بقية أجهزة أمازون إيكو، والفرق الوحيد هو أنك تستطيع أن تدخل تفاصيل شبكة الواي فاي الخاصة بك بشكل مباشر على الشاشة، دون الاضطرار للقيام بذلك عبر تطبيق أليكسا. والعملية كلها لا تستغرق سوى خمس دقائق أو أقل.

وعند الانتهاء من ضبط الجهاز لأول مرة، سيظهر لك خيار مشاهدة فيديو قصير من أمازون، وهو فيديو يشتمل على تعليمات وإرشادات سريعة حول كيفية استخدام سماعة إيكو سبوت. الفيديو ليس شاملًا بطبيعة الحال، ولكن ينصح مشاهدته من أجل التعرف على بعض التفاصيل المهمة بخصوص سماعة إيكو سبوت التي اشتريتها.

بعد ذلك ستسمع صوت رنين لطيف، والذي يعني أن نظام أليكسا يعمل على جهاز إيكو سبوت، وأنه جاهز لتلقي الأوامر. وهنا ستبدأ بتطوير مهاراتك في استخدام أليكسا واكتساب المزيد من الثقة في الاستفادة بشكل كامل من سماعة إيكو سبوت.

يمكنك تحريك الشاشة إلى اليمين وستظهر لك قائمة طويلة بالأوامر التي يمكنك استخدامها، وهذه طريقة مفيدة وسريعة لتعلم ما يمكن أن تفعله عبر أليكسا وجهاز إيكو سبوت.

يمكنك على سماعة إيكو سبوت أن تعد الشاشة بحيث تظهر عليها الرسائل ومعلومات الطقس والتنبيهات والتذكيرات وغير ذلك.

الاستخدامات

يمكنك بشكل أساسي أن تستخدم سماعة إيكو سبوت كساعة منبّه جميلة، وعلى هذا الجانب ستجد كل ما يمكن أن تتمناه في ساعة المنبّه الذكية. يمكنك أن تضع سماعة إيكو سبوت في وضعية وقت النوم، وستجد أن إضاءة الشاشة انخفضت، وذلك في الساعات التي تختارها أنت. يمكنك كذلك أن تختار خدمة الإيقاظ من إيكو سبوت، عبر أغنية معينة أو محطة راديو إن كنت تفضل ذلك، وذلك عبر إعطاء الأمر إلى أليكسا. يمكنك كذلك قراءة الرسائل التي تصلك، وإجراء مكالمات هاتفية عبر السماعة.

أما إن كنت تستخدم سماعة إيكو سبوت على مكتبك، فيمكنك هنا أن تستفيد بشكل أفضل من الكاميرا، مثل مشاهدة موجز الأخبار من "بي بي سي" على سبيل المثال، أو مشاهدة فيديوهات أخرى إن كنت ترغب حقًا برؤية شيء على شاشة بهذا الحجم! يمكنك كذلك الاستفادة من الكاميرا في إجراء مكالمات الفيديو.

أما بالنسبة للصوت على سماعة إيكو سبوت، فقد تفاجأنا حقًا بجودة الصوت على هذه السماعة، نظرًا لصغر حجمها، فلن تجد أي مشكلة في قوة الصوت إن كنت تستخدم سماعة إيكو سبوت على الطاولة جنب السرير أو أمامك على المكتب. وإن كنت تستمع إلى الموسيقى عبر "أمازون ميوزيك"، فسيكون بوسعك أيضًا أن تقرأ كلمات الأغاني التي تظهر أمامك على الشاشة الصغيرة.

ثمة العديد من الاستخدامات لسماعة إيكو سبوت، يمكن استخدامها كساعة منبه ولمشاهدة الفيديوهات ومعرفة الأخبار وأحوال الطقس

وهنالك العديد من الاستخدامات الأخرى اللطيفة لسماعة إيكو سبوت الذكية، وتعمل أمازون على تطوير الكثير من الأوامر الجديدة والعملية، وخاصة تلك التي تعتمد على الفيديو، وستجد في المستقبل القريب أن سماعات أمازون إيكو بأشكالها المختلفة قد أصبحت من أساسيات كل منزل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جهاز "كيندل أويسيس".. متين وذكي وليس لأي أحد!

التعاون بين أمازون وBMW.. خطوة ذكية لتعزيز تجربة القيادة