16-أغسطس-2022
Jill Biden

جيل بايدن (Getty)

قالت المتحدثة باسم السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، إن الفحوصات أثبتت إصابتها بعدوى فيروس كورونا الجديد، وأنها تعاني من أعراض طفيفة حاليًا. 

خضعت جيل بايدن لفحص كورونا يوم أمس الإثنين، بعد أن بدت عليها أعراض شبيهة بأعراض نزلة البرد

وكانت جيل بايدن قد أجرت فحصًا يوم أمس الإثنين، بعد أن بدت عليها أعراض شبيهة بأعراض نزلة البرد، إلا أن النتيجة كانت سلبية، ثم أجرت اختبارًا سريعًا آخر وكانت نتيجته سلبيًا. ثم وبعد إجراء اختبار جديد اليوم الثلاثاء، أتت النتيجة موجبة، بحسب ما أوضحت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات في مكتب جيل بايدن. 

يذكر أن جيل بايدن محصّنة بجرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19، كما حصلت على جرعتين معزّزتين، وقد بدأت بتناول عقار باكسلوفيد المضاد للفيروس بعد تأكيد إصابتها بالعدوى. 

وبحسب ما نقلت شبكة سي أن أن عن مقربين من السيدة الأولى، فإن جيل بايدن في حالة صحية جيدة، وليس لديها سوى أعراض شبيهة بأعراض نزلة البرد، وهذه هي المرّة الأولى التي تصاب بها بعدوى كوفيد-19، علمًا أنها تتواجد حاليًا برفقة الرئيس جو بايدن، في ولاية كارولينا الجنوبية. 

يذكر أن جيل بايدن، المعروفة محليًا باسم "الدكتورة جيل بايدن"، تبلغ من العمر 71 عامًا، ما يجعلها أكبر سيدّة أولى في هذا المنصب التاريخ الأمريكي الحديث. وتلتزم بايدن بنظام صحي ورياضي صارم، إذ تمارس الرياضة عدة مرات خلال الأسبوع، وتشارك في جلسات لياقة بدنية في إحدى صالات الرياضة في العاصمة واشنطن. 

وكان جو بايدن قد أصيب بعدوى كورونا في 21 تموز/يوليو الماضي، ويستمر فريقه الطبي بمتابعة حالته الصحيّة بعد أيام من فحص سلبي. ولم يعان بايدن خلال فترة الإصابة سوى من أعراض بسيطة، وجفاف في الحلق بحسب بيان من البيت الأبيض.