أولمبياد طوكيو 2020.. زفيريف يمنح ألمانيا ذهبيّة تاريخية في فردي تنس الرجال

أولمبياد طوكيو 2020.. زفيريف يمنح ألمانيا ذهبيّة تاريخية في فردي تنس الرجال

زفيريف يتقلّد بالذهب في طوكيو 2020 (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توّج الألماني ألكسندر زفيريف بذهبيّة التنس لفردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعدما تغلّب في النهائي الأحد على كارين خاشانوف بمجموعتين دون رد، ليصبح أوّل ألماني في التاريخ ينال ذهبيّة فردي الرجال بدورات الألعاب الأولمبية.

بعدما قهر زفيريف آمال دجوكوفيتش بتحقيق الغراند سلام الذهبي، حينما أطاح به من دور نصف النهائي، اتّجهت الأنظار إلى النجم الألماني الذي حمل لواء بلاده في المباراة النهائيّة، هو أصغر لاعب يبلغ نهائي فردي الرجال في الأولمبياد منذ رافائيل نادال في بكين 2008، طموح صاحب الـ24 عامًا كان التتويج بالذهب الأولمبي الأوّل في تاريخ ألمانيا ضمن هذه الفئة.

وبالفعل، لم يفرّط زفيريف بهذه الفرصة المثاليّة، هو أبرز المرشّحين لنيل الذهب بعدما أطاح بدجوكو، فأنهى المباراة النهائية بمجموعتين دون رد، حيث تفوّق بواقع 6-3 و6-1، ليكتفي ممثّل روسيا بالميدالية الفضّية، ويهدي زفيريف ألمانيا أوّل ذهبيّة في تاريخها بفردي تنس الرجال.

وسبق أن خسر نوفاك دجوكوفيتش أمس السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، الإسباني بابلو كارينيو بوستا تفوّق على دجوكو ونال الميدالية البرونزية، بعدما تفوّق بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-7 و6-3.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عادل إنجازات فيدرير ونادال في الغراند سلام.. دجوكوفيتش بطلًا لويمبلدون

طوكيو 2020.. زفيريف يفجّر المفاجأة ويحرم دجوكوفيتش من "الغراند سلام الذهبي"