19-أغسطس-2021

يباع مليار شطيرة "بيغ ماك" سنويًا حول العالم (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

في حين لا يأكل كثير من الناس من مطاعم الوجبات السريعة إلا حين لا يتوفر طعام آخر في البيت، أو عند الشعور بالجوع والرغبة بتناول شيء سريع، يدمن آخرون على بعض المطاعم، وعلى نحو قد يوصف بالهستيري في بعض الحالات.

تناول دونالد غورسكي أكثر من 32،340 شطيرة بيرغر "بيغ ماك" من ماكدونالدز خلال 50 عامًا 

من هذه الفئة شخص أمريكي اعتاد على تناول وجبتي "بيغ ماك" من ماكدونالدز، كل يوم، وعلى مدى خمسين عامًا.

دونالد غورسكي (67 عامًا)، أمريكي من ولاية ويسكنسن، دخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من "أسمن أبوابها"، إذ تناول خلال خمسة عقود ماضية، 32،340 وجبة بيغ ماك. وعند سؤاله عن السبب الذي دفعه لذلك، قال لفريق الموسوعة: "أنا لا أحب التغيير.. حين أحبّ شيئًا فإنني ألتزم به طوال الوقت".

وكان دونالد غورسكي قد بدأ تناول وجبات بيغ ماك عام 1972، وبعد أن اشترى أول سيارة له، توجّه إلى أحد فروع سلسلة ماكدونالدز، في أول مشوار له بالسيارة، وأكل ثلاث وجبات "بيغ ماك" مرة واحدة على الغداء.

ثم عاد إلى المطعم في مساء ذلك اليوم نفسه، ليتناول العشاء، وتناول ثلاث وجبات أخرى، ثم عاد في الليل وتناول مثلها. وهكا أكل دونالد غورسكي 9 شطائر بيرغر في يوم واحد، ووقع في غرام "بيغ ماك"، من أول يوم، حتى هذا اليوم. وقال لنفسه: "في تلك الليلة قلت لنفسي يبدو أنني سآكل هذه الشطيرة كل يوم حتى آخر حياتي"، وقد التزم بذلك حرفيًا.

في الفترة الأولى استمر في تناول تسع شطائر يوميًا، ثم تراجع استهلاكه تدريجيًا حتى وصل إلى شطيرتين يوميًا، على الأقل!

احتفظ دونالد غورسكي بوصل الدفع عن كل شطيرة "بيغ ماك" تناولها منذ ذلك الحين، بل إنه قد احتفظ كذلك بجميع الصناديق التي كانت تأتي بها وجباته المفضّلة، حيث بدأ بتجميعها في صندوق سيارته، ثم نقلها إلى مكان آخر. ثم تطوّر الأمر إلى وضع نظام لإحصاء عدد الشطائر التي أكلها.

وعند سؤاله عن وضعه الصحي وما إذا كان تناول هذا القدر من شطائر البيرغر على مدى خمسين عامًا قد أثّر عليه بشكل سلبي، قال دونالد غورسكي بأنه يتمتع بصحة ممتازة، وأنّه "كالحصان". إذ يبلغ وزنه 86 كغم، ويتمتع بمستويات كولسترول طبيعية، ولا يعاني من أية أمراض مزمنة. بل قال في تصريحات صحفية نقلتها نيويورك تايمز، إنّ صحّته "أفضل من المعتاد" لمن هم في مثل سنّه. كما أشار إلى أنّه يتجنب تناول البطاطس المقلية عادة، ويحافظ على عادة المشي عدة أميال في اليوم.

تبيع ماكدونالدز أكثر من مليار شطيرة "بيغ ماك" حول العالم سنويًا 

ويبلغ حجم السعرات الحرارية في شطيرة "بيغ ماك" 540 سعرة حرارية، وتقول شركة ماكدونالدز بأنها تبيع أكثر من مليار شطيرة "بيغ ماك" حول العالم سنويًا، أكثر من نصفها يباع في الولايات المتحدة. كما تعدّ اليابان من بين أكثر الدول التي تباع فيها شطيرة "بيغ ماك". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنسايدر: كم ستجني من المال على تيك توك لو لديك مليون متابع؟

حياة بين الألغاز.. وفاة مبتكر لعبة "سودوكو" ماكي كاجي