"ألفابت" تحقق إيرادات "قياسية" في الربع الأول من 2021

ساعد تغير نمط الحياة اثناء الجائحة في زيادة ارباح الشركة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة ألفابت المالكة لجوجل عن نتائج قياسية، وذلك مع استمرار تأثير جائحة كوفيد-19 على نمط حياة الملايين من الناس حول العالم واضطرارهم للبقاء لفترات أطول داخل المنازل للعمل أو للتسلية، ما يعني قضاء وقت أطول في مشاهدة يوتيوب والضغط على الإعلانات التي تقدمها الشركة.

ارتفع تقييم الشركة السوقي إلى أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها. أما إيرادات ألفابت في الربع الأول من العام فقد قفزت إلى 55.4 مليار دولار أمريكي

كما أعلنت الشركة بحسب الفايننشال تايمز عن برنامج إعادة شراء للأسهم بقيمة 50 مليار دولار أمريكي، ما ساعد في ارتفاع أسهمها بنسبة 4.5 بالمئة، ورفعت تقييم الشركة السوقي إلى أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها. أما إيرادات الشركة في الربع الأول من العام فقد قفزت إلى 55.4 مليار دولار أمريكي، بارتفاع بلغت نسبته 34 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 162 بالمئة، ليصل إلى 17.9 مليار دولار أمريكي.

وكانت إيرادات يوتيوب وحدها قد ارتفع بنسبة 49 بالمئة، لتصل إلى حوالي 6 مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يستمر التزايد في أرباح يوتيوب خلال العام ليحقق أرقامًا قياسية جديدة، ولاسيما مع الخطط التي أعلنت عنها الشركة لتحويل المنصّة إلى خيار مفضّل لأكبر المعلنين التجاريين حول العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بلومبيرغ: آبل تدرس طرح ساعة جديدة "خارقة" تستهدف الرياضيين

جوجل يطلق حزمة G-Suite بحلّة جديدة لبيئة أعمال ديناميكية