09-نوفمبر-2020

فرضت السلطات الجزائرية حجرًا صحيًا في 29 ولاية (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة والمسجلة عالميًا بعدوى فيروس كورونا الجديد حاجز 50 مليون إصابة، ليبلغ 50.5 مليون إصابة تقريبًا، وذلك بعد قفزة كبيرة في أعداد الإصابات في عدة مناطق حول العالم، خاصة في أوروبا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجّلت الأخيرة أرقامًا قياسيًا بأعداد الإصابات بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي، تجاوزت 100 ألف إصابة يوميًا.

أما عدد الوفيات جراء الإصابة بكوفيد-19 فقد وصل إلى أكثر من 1.25 مليون وفاة حول العالم، وقد بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة فقط 20 بالمئة من هذه الوفيات، بواقع أكثر من 237 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الجائحة مطلع العام الجاري.

وقد بدأت موجة ثانية جديدة من الجائحة تضرب في عدد من الدول حول العالم، ولاسيما في القارة الأوروبية، والتي بلغ عدد الإصابات فيها أكثر من 12.5 مليون إصابة مؤكدة، وسجّلت أكثر من 300 ألف حالة وفاة. وقد سجلت فرنسا يوم أمس الاحد 8 تشرين الثاني/نوفمبر أكثر من 38 ألف حالة، في حين سجلت مطلع الأسبوع أكثر من 86 ألف حالة. وقد أوضحت السلطات أن الفرق بين الرقمين قد يكون راجعًا إلى مشاكل في جمع البيانات، وأنها ستعلن عن أرقام جديدة اليوم الإثنين، من المتوقع أن تكون أكبر بكثير 38 ألفًا. أما عدد الوفيات في فرنسا فقد بلغ 40،439 حالة وفاة بسبب كوفيد-19.

أما في المملكة المتحدة حيث تسجل أعلى معدلات وفاة بسبب كوفيد-19، فقد تم تسجيل أكثر من 20.5 ألف حالة جديدة، إضافة إلى 156 وفاة، ليرتفع عدد الوفيات بذلك إلى أكثر من 49 ألف حالة.

عربيًا، تواصل السلطات الجزائرية فرض حجر صحي تم تعميمه في 29 ولاية من بينها العاصمة، يبدأ من الثامنة مساء حتى الخامسة فجرًا، إضافة إلى تعليق نشاط النقل الجماعي خلال أيام العطل الأسبوعية، ومنع التنقل الجماعي بين الولايات، وغلق الأسواق لمدة 15 يومًا اعتبارًا من اليوم الإثنين 9 تشرين الثاني/نوفمبر. وقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة في الجزائر 62،381 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 2،036. أما في الأردن، فقد تم تسجيل أكثر من 109 آلاف إصابة مؤكدة في ظل استمرار ارتفاع المنحنى الوبائي في البلاد، ووصل عدد الوفيات إلى 1،233 حالة. وتعتزم السلطات الأردنية فرض حالة حظر شامل اعتبارًا من مساء يوم غد الثلاثاء، بعد انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية التي أثار الإصرار على عقدها رغم الحالة الوبائية الحرجة انتقادات واسعة بين المواطنين ودعوات للتأجيل والمقاطعة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بريطانيا: سنكون مستعدين لتوزيع لقاح محتمل ضد كورونا قبل نهاية 2020

شاهد: غرق قارب سياحي على متنه 38 شخصًا بينهم سيّاح روس في أنطاليا التركية