أفضل 3

أفضل 3 "ماوسات" لاسلكية.. في التقنية والسعر وعمر البطارية

الماوس اللاسلكلي بات ضرورة مع التطور التكنولوجي (Getty)

يتطور استخدام أجهزة الكمبيوتر يومًا بعد يوم، وتزداد متطلبات المستخدمين بزيادة التطور، فلم يعد مقبولًا الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز كمبيوتر مكتبي، ما استدعى الحاجة لاختراع اللابتوب، أو اجهزة الكمبيوتر المحمولة. 

دفعت حاجة التطور إلى اختراع "المواسات" اللاسلكية التي يتم شحنها واستخدامها دون الحاجة للأسلاك التي قد تكون مزعجة

ثم انتشر استخدام الهواتف المحمولة، التي تتميز بصغر حجمها وسهولة نقلها من مكان لآخر، وهذا ما جعل مطوري أجهزة اللابتوب يبحثون عن طرق جذب المستخدمين لزيادة الطلب على أجهزتهم، كما أصبحت الحاجة ملحة لاختراع إكسسوارات للكومبيوتر تشعر المستخدم بالراحة أثناء ممارسة الألعاب أو التنقل بين مواقع الويب. 

اقرأ/ي أيضًا: 20 من أهمّ الاختصارات الحاسوبية التي تزيد سرعة العمل والإنتاجيّة

من هنا بدأ تطوير "الماوسات" أو الفأرات اللاسلكية، التي يتم شحنها ثم استخدامها بعيدًا عن الكمبيوتر، ودون الحاجة للأسلاك المزعجة، لذلك ستجد في الأسواق مجموعة من الماوسات اللاسلكية المختلفة من حيث المواصفات والإضافات، وبالتالي الأسعار، فمنها فأرات تحمل زرين فقط كما في الفأرات التقليدية، ومنها فأرات تحمل مجموعة متعددة من الأزرار التي يتم برمجتها لأداء وظائف متنوعة. 

ويختلف المستخدمون في اختيارهم لأفضل ماوس من وجهة نظرهم، حيث يبحث البعض عن الأفضل من حيث الأمور التقنية، والبعض يبحث عن الأفضل من حيث السعر، فيما يبحث البعض عن أفضل ماوس من حيث استخدام الطاقة. وهنا سنقدم لكم افضل ماوس لاسلكي لجميع الفئات.

وهنا سنستعرض لكم أفضل ثلاث "ماوسات" لاسلكلية، لتختاروا من بينها ما يناسبكم، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "LifeWire".

1. MX Master 2S Logitech.. الأفضل في التصميم والتقنية

هذا الماوس من تطوير شركة Logitech، ويمكن اعتباره الماوس الأفضل على الإطلاق، خاصة في الشكل والتصميم، لأنه:

  • مصمم بتصميم مريح وجذاب، حيث يأتي بأزرار وعجلات لتمنحك قدرةً أكبر على التحكم وسهولةً أثناء الاستخدام.
  • كما يتميز بقدرته على الاتصال مع أكثر من جهاز كمبيوتر بنفس الوقت حيث يمكنه التحكم بسلاسة بثلاثة أجهزة معًا.
  • ويعمل هذا الماوس بالتقنية الأفضل، وهي تقنية Flow، التي تمكنه من الاتصال بأي جهاز كمبيوتر بمجرد توصيله، إما عن طريق USB، أو عن طريق البلوتوث. كما يتم التنقل بين الأجهزة باستخدام نفس التقنية لتتمتع بتجربة فريدة ومميزة.
  • يتوافق هذا الماوس مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل Windows أو Mac. ويمكنك من خلاله إجراء عمليات مختلفة بين الأجهزة، مثل النسخ واللصق من جهاز لآخر، مع العديد من المزايا الأخرى.
  • يمكنك شحن الماوس من خلال وصلة USB ليعمل لمدة 70 ساعة متواصلة.

2. VicTsing 2.4G.. الأفضل في السعر

إذا كنت من المستخدمين الذين يرغبون بإقتناء ماوس لاسلكي بمميزات معقولة، بالإضافة للسعر الأرخص، عندها يكون ماوس VicTsing 2.4G هو خيارك الأفضل.

ويتميز هذا الماوس بسهولة استخدامه، وسرعته، بالإضافة لخياراته المتعددة. وهو متوفر عبر موقع أمازون بسعر 10 دولارات فقط. ويتوفر بعدة ألوان، كما يتميز بطول عمر البطارية، إذ يمكن استخدامه لعدة ساعات دون الحاجة للشحن.

3. Logitech Marathon Mouse M705.. الأفضل في البطارية

يعتبر ماوس Marathon Mouse M705، الأفضل من حيث استخدام البطارية، بسبب دعمه لبطاريات من نوع "AA"، والتي تدوم لمدة ثلاث سنوات أو أكثر. 

إذا كنت ترغب بإقتناء ماوس لاسلكي بمميزات معقولة إضافة للسعر الأرخص فسيكون ماوس VicTsing 2.4G هو خيارك الأفضل

كما يتميز هذا الماوس بتوفير الطاقة، ويتميز أيضًا باستخدامه المريح، بسبب تصميمه المناسب لشكل اليد. ويمتلك العديد من المزايا الأخرى، مثل سرعة التنقل بين التطبيقات، وسرعة أداء المهام المختلفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبل أن تشتكي من بطء حاسوبك.. راجع البرامج الموجودة عليه!

كيف تجدد نشاط حاسوبك في 3 خطوات أساسية؟