13-مارس-2024
سيرجيو راموس

سيرجيو راموس أكثر لاعب خشونة وأكثر من تعرض للهزيمة في تاريخ الكلاسيكو

تملك مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة عبر تاريخها الكثير من التفاصيل الهامة، والتي جعلت اللقاء من أكثر المباريات أهمية في العالم، حيث ينتظر مئات الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم هذا الحدث الاستثنائي كل موسم مرّتين على الأقل.

مباريات الكلاسيكو حوت في طيّاتها الكثير من اللحظات الفارقة، سواء كانت بتسجيل هدف منح الفوز لفريق على حساب الآخر، أو كانت بشهادة ميلاد نجم كروي سيسطع بريقه حتى زمن طويل، وبين هذا وذاك، ثمّة العديد من الأرقام القياسية التي سجّلها الكلاسيكو عبر قطبيه ريال مدريد وبرشلونة.

 

أرقام قياسية تخص الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

هناك الكثير من الأرقام القياسية التي تخص الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وسنتعرض لكم أبرزها.

أطول سلسلة انتصارات في الكلاسيكو

  • ريال مدريد 7 انتصارات متتالية في الكلاسيكو: حقق ريال مدريد 7 انتصارات متتالية في الكلاسيكو، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وكانت هذه الفترة بين عامي 1962 و1965.
  • برشلونة 5 انتصارات متتالية في الكلاسيكو: حقق برشلونة 5 انتصارات متتالية في الكلاسيكو، وهي أفضل سلسلة انتصارات متتالية لبرشلونة في الكلاسيكو، وكانت هذه الانتصارات في الفترة بين عامي 2008 و2010.
  • ريال مدريد 5 انتصارات متتالية: مجددًا عاد ريال مدريد وحقق انتصارات متتالية على برشلونة، وبلغت 5 انتصارات متتالية، وكانت في الفترة بين عامي 2020و2022.

 

أطول سلسلة عدم هزيمة في الكلاسيكو بالدوري الإسباني
سنتكلم هنا عن سلسلة عدم الهزيمة في الكلاسيكو، ولكن سنكتفي فقط بالمباريات في الدوري الإسباني

  • ريال مدريد 7 مرات بين عامي 1932 و1935
  • برشلونة 7 مرات بين عامي 2008و2011
  • برشلونة 7 مرات بين عامي 2016 و2019
  • ريال مدريد 6 مرات بين عامي 1962 و1965
  • برشلونة 6 مرات بين عامي 1971 و1974
  • برشلونة 6 مرات بين عامي 1997 و1999
  • برشلونة 5 مرات بين عامي 1947و 1949
  • برشلونة 5 مرات بين عامي 1975 و1977
  • ريال مدريد 5 مرات بين عامي 2006 و2008
  • ريال مدريد 5 مرات بين عامي 2019 و2021

إيكر كاسياس حارس ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 6 مرات، من أصل 37 مباراة لعبها بالكلاسيكو

أكثر اللاعبين تواجدًا بالكلاسيكو
يوجد العديد من اللاعبين الذين شاركوا بالكلاسيكو عبر تاريخه، لكنّ بعضهم حفر اسمه بأحرف من ذهب، كأكثر من شارك في مباريات الكلاسيكو الرسمية عبر التاريخ.

  1. سيرجيو بوسكيتس 48 مباراة، حيث فاز في 23 مباراة، ليصبح أكثر لاعب في التاريخ تحقيقًا للفوز بالكلاسيكو
  2. ليونيل ميسي وسيرجيو راموس 45 مباراة، علمًا أن سيرجيو راموس خسر الكلاسيكو في 20 مباراة، ليصبح أكثر لاعب في التاريخ خسارة بمواجهات الكلاسيكو.
  3. كريم بنزيما 43 مباراة
  4. تشافي هيرنانديز وباكو خينتو ومانويل سانشيز 42 مباراة
  5. جيرارد بيكيه 40 مباراة
  6. أندريس إنييستا 38 مباراة
  7. فيرناندو هييرو وراؤول غونزاليس وإيكر كاسياس 37 مباراة

 

أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم بالكلاسيكو

لا تختص أرقام الكلاسيكو التاريخية بمسجلي الأهداف فحسب، بل هي تُعنى بحراس المرمى الذين يمنعون تسجيل هذه الأهداف، فهناك العديد منهم ممن حافظ على نظافة شباكه بمباريات الكلاسيكو، نستعرض لكم أكثر من حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو.

  • فيكتور فالديز حارس برشلونة حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 7 مرات
  • أندوني زوبيرازيتا حارس برشلونة حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 6 مرات
  • فرانشيكو بويو حارس ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 6 مرات
  • إيكر كاسياس حارس ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 6 مرات، من أصل 37 مباراة لعبها بالكلاسيكو
  • مارك أندريه تيرشتيغن حارس برشلونة، حافظ على نظافة شباكه بالكلاسيكو 6 مرات، وهو مرشّح بقوّة لمعادلة رقم فيكتور فالديز، وربما تحطيمه، لأنه ما زال ينشط في صفوف برشلونة.
    الأكثر فوزًا بالكلاسيكو
    سيرجيو بوسكيتس هو الأكثر حضورًا والأكثر فوزًا بالكلاسيكو

من هو اللاعب الأكثر خشونة في تاريخ الكلاسيكو؟

من الأرقام الإيجابية في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة هو تسجيل الأهداف، وصناعتها، والحفاظ على نظافة الشباك، لكن ثمّة رقم سلبي من المهم الإشارة له، ألا وهو اللاعب الأكثر خشونة، حيث تتسم مباريات الكلاسيكو عادة بالحساسية الكبيرة، نظرًا لأهميتها الكبيرة، ويضطر حكم اللقاء لإشهار البطاقات الملونة، كعقاب على سلوك بعض اللاعبين.
وهنا يظهر لنا سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد سابقًا، كأكثر لاعب خشونة في تاريخ الكلاسيكو. هذا اللاعب الذي شارك في 45 مباراة بالكلاسيكو، رفع الحكام في وجهه بمباريات الكلاسيكو 22 بطاقة صفراء، و5 بطاقات حمراء، ليصبح أكثر لاعب في الكلاسيكو حصولًا على البطاقات الصفراء، وأكثر لاعب في الكلاسيكو حصولًا على البطاقات الحمراء.

 

أكثر المدرّبين تواجدًا بالكلاسيكو

لا تُعنى أرقام الكلاسيكو القياسية اللاعبين وحراس المرمى فحسب، بل ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمدرّبين، فهم العقل المدبّر صانع الإنجازات، والذي قدّم لنا أفكاره وتشكيلته المحققة للإنجازات التاريخية. ويوجد العشرات من المدربين الذين تناوبوا على تدريب ريال مدريد وبرشلونة، لكن ليس جميعهم نجح في إثبات وجوده، خصوصًا في مباريات الكلاسيكو، وهنا نستعرض لكم أكثر المدربين خوضًا للكلاسيكو من دكة البدلاء.

  1. ميغيل مونيوز 36 مرة: الإسباني ميغيل مونيوز مدرب ريال مدريد في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، يحتل الرقم القياسي كأكثر مدرّب درّب فريق ما بالكلاسيكو برصيد 36 مباراة.
  2. يوهان كرويف 25 مرة: أسطورة كرة القدم الهولندية وأحد أعظم لاعبيها، كان لاعبًا في صفوف برشلونة، لكنه حظي أيضًا بفرصة تدريب برشلونة، وكان من أعظم مدربي النادي تاريخيًا، فدرّب برشلونة في 25 مباراة بالكلاسيكو.
  3. جوزيه مورينيو 17: العبقري البرتغالي الذي درب ريال مدريد، حضر الكلاسيكو كمدرب في 17 مباراة.
  4. كارلو أنشيلوتي 15 قابلة للزيادة: المدرب الحالي لريال مدريد خاض 15 مباراة في الكلاسيكو كمدرب، والرقم مرشح للزيادة، لأنه ما زال يتولى الإدارة الفنية للميرينغي.
  5. بيب غوارديولا 15 مرة: العبقري الإسباني الملقب بالفيلسوف، عاش معه برشلونة أزهى فتراته، حيث درّب فريقه في الكلاسيكو بـ15 مباراة.
  6. رينوس ميتشيلز 13: المدرب الهولندي صاحب الكرة الشاملة، والتي منحت هولندا جيلًا ذهبيًا كاد أن يتوّج بكأس العالم 1974، درّب برشلونة في سبعينيات القرن الماضي، وحضر 13 مباراة كمدرب لبرشلونة في الكلاسيكو.
  7. تيري فينابلز 12: المدرب الإنجليزي تيري فينابلز درب برشلونة في ثمانينيات القرن الماضي، وقاده في 12 مباراة بالكلاسيكو كمدرب.
  8. ليو بينهاكر 11: المدرب الهولندي المخضرم ليو بينهاكر، درّب ريال مدريد في ثمانينيات القرن الماضي وبداية التسعينيات، وخاض معه 11 مباراة كلاسيكو كمدرب.
  9. زين الدين زيدان 11: الأسطورة الفرنسية الكروية، وأسطورة ريال مدريد التدريبية، والذي منح ريال مدريد ثلاثية متتالية في دوري الأبطال، درّب ريال مدريد في 11 مباراة بالكلاسيكو.

 

أكثر المدربين فوزًا بالكلاسيكو

يعتبر تواجد المدرب في دكة بدلاء أحد طرفي الكلاسيكو شرفًا بحد ذاته، فكيف لو كان حليفه الانتصار. نستعرض لكم أكثر المدربين تحقيقًا للانتصار في مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

  1. ميغيل مونيوز 16 انتصار مدرب ريال مدريد في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، يحتل الرقم القياسي كأكثر مدرّب درّب فريق ما بالكلاسيكو برصيد 36 مباراة، لكنّه أيضًا يملك الرقم القياسي كأكثر من حقق الفوز بالكلاسيكو بواقع 16 انتصارًا.
  2. يوهان كرويف وبيب غوارديولا 9 انتصارات.
  3. كارلو أنشيلوتي 8 انتصارات قابلة للزيادة، لأنه ما زال يدرّب ريال مدريد.
  4. تيري فينابلز وزين الدين زيدان 6 انتصارات.