6 شخصيات من مسلسل Orange is the New Black

6 شخصيات من مسلسل Orange is the New Black

من المسلسل

ألترا صوت - فريق التحرير

من بين كل ما يتميّز به مسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" (Orange is the New Black) من تقديم صورة عن فساد مؤسسات السجون في الولايات المتحدة، وعرض مقدار التمييز العنصري الهائل الذي يغلف مختلف نواحي الحياة الأمريكية، إلا أنه يتميّز، عبر مواسمه الست التي عُرضت حتى الآن، بتقديمه شخصيات استثنائية، مركبة متعددة الأبعاد، لها منطقها وتصوراتها الخاصة، إلى درجة أنه من الصعب على المشاهد أن ينساها، حيث إن قصة كل من هذه الشخصيات قادرة على أن تشكّل عملًا مستقلًا بذاتها. هنا وثقة مع ستة من أبرزها.


1- تيستي

مفعمة بالحب والحياة، شجاعة، قوية، ذات حضور قيادي. عاشت حياتها في ملجأ أيتام، وحين كبرت وتوصلت إلى أهلها رفضوا الاعتراف بها، ما قادها إلى الإشراف على حسابات إحدى تاجرات المخدرات.

في السجن تقود حركة الشغب، وتلصق بها تهمة القتل رغم براءتها. 

تيستي

2- سوزان

سوزان وارن، أو كريزي آيز، شابّة سوداء عاشت متبناة لعائلة بيضاء. تتعرّض دومًا لنوبات عاطفية تقودها إلى الهذيان. تخبرنا خلفيتها أن عدم استقرارها النفسي هو ما قادها إلى السجن، وحين تعرّضت خلال سجنها إلى معالجة نفسية ازدادت حالتها سوءًا. سوزان الحالمة، المفرطة في الخيال، لا تتوقف عن البحث عن أصدقاء.

سوزان

3- لورنا موريلو

إيطالية أمريكية. شخصية مضطربة. دخلت السجن بسبب قيامها بعمليات احتيال عبر الإنترنت. تدعي الارتباط بشاب اسمه كريستوفر وتتباهى بتلك العلاقة التي يتبين أنها مجرد وهم، فهي لم تلتق به إلا مرة واحدة فقط. لورنا أقرب إلى الجنون. تبدأ بالبحث عن المهووسين بالنساء السجينات، وبعد مراسلات عديدة تستطيع الزواج من أحدهم.

لورنا موريلو

4- فريدا برلين

تتأخر شخصية فريدا في الظهور، لكنها ما إن تظهر حتى تصبح شخصية محورية. والد فريدا كان مهووسًا بنظرية المؤامرة ولأجل هذا ربّاها على أن تكون قادرة على الاعتماد على نفسها في مختلف الظروف التي من الممكن أن تتعرض لها، وهو ما جعلها باردة للغاية في العمل اليدوي والابتكار وصنع الأسلحة، حتى أنها توصلت إلى جعل منطقة المسبح المهملة إلى مستودع متكامل لتقيم فيه. إيمان فريدا بنظرية المؤامرة يجعلها تصنع أعداء كثيرين، ويكشف عن أن في داخل هذه المرأة الشجاعة شخصية جبانة.

فريدا

5- لوسشيك

يشرف على الكهرباء في السجن. ساخر، غير مبال. تبدأ شخصته بالظهور كشخص مسيء للسجينات، ولديه ميول عنصرية، إلا أنه بتوالي المواسم يتكشف عن كونه شخصًا متعاطفًا معهنّ، لكن تعاطفه ذلك يتوقف عندما يتضارب مع مصالحه الخاصة. علاقة لوسشيك بجسده أقرب إلى الفضيحة لا يتوانى عن إطلاق الريح أو الانتصاب على الملأ. 

لوسشيك

 

6- ريد

ريد امرأة روسية. تدير مطبخ السجن وتعتبره منصبًا تستغله لصالح تمديد نفوذها بين السجينات من جهة، وللحفاظ على العائلة التي كونتها من مجموعة فتيات يعتبرنها أمهن. هي سيدة حديدية ورقيقة في آن، عاطفية وبلا مشاعر. من خلال شخصيتها نرى كمية الكراهية التي يصبها الأمريكان على الروس لمجرد انتمائهم فقط.

ريد

اقرأ/ي أيضًا:

مسلسل 13 Reasons Why.. بحث في الهشاشة

ما الذي يحاول صانعو مسلسل Rick And Morty قوله؟