10 أفلام أجنبية تنتظرها دور العرض في شهر 4

10 أفلام أجنبية تنتظرها دور العرض في شهر 4

سيعرض في نيسان/أبريل فيلم Avengers: Endgame أكثر الأفلام المرتقبة في 2019 (Marvel Studios)

يبدأ شهر آخر محملٌ بمجموعة جديدة من الأعمال السينمائية المنتظرة، إذ يشهد نيسان/أبريل 2019 انطلاق عدد من الأفلام الأجنبية التي ينتظرها محبو ومتابعو السينما العالمية تتنوع بين الدراما والكوميديا والخيال العلمي. 

الحصة الأكبر من أفلام نيسان/أبريل 2019، هي لأفلام الحركة والإثارة، والتي لا تخلو من بعض الرعب

والحصة الأكبر لنيسان/أبريل 2019، هي لأفلام الحركة والإثارة التي لا تخلو من بعض الرعب، من بينها أكثر الأفلام المنتظرة في 2019 وهو Avengers: Endgame.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أفلام تصدرت البوكس أوفيس الأمريكي في 2018

لكن في حال لم تكن من محبي أعمال مارفيل، فلا تقلق لأنك ستجد ما يناسبك من أفلام، فإن كنت من محبي أفلام الرعب، فيمكنك أن تعيش تجربتك مع بعض الحيوانات الميتة وأشباح خطف الأطفال، وإن كنت باحثًا عن بعض الأفلام الخفيفة وسط يوم مليء بإرهاق العمل أو الدراسة، فلا تفوت وجبة الكوميديا الدسمة التي ستجدها في القائمة التالية التي تحتوي أيضًا أفلام أنيميشن.

1. Pet Sematary

من المفترض أن يبدأ عرض الفيلم في الخامس من نيسان/أبريل. ويحكي الفيلم قصة انتقال الدكتور "لويس كريد" مع زوجته وطفليه الصغريين من مدينة "بوسطن" إلى ريف "مين".

وسرعان ما يكتشف الزوجان أن بجوار المنزل مقبرة حيوانات أليفة بنيت فوق موقع قديم، لذا حين تموت قطتهم يقومون بدفنها في تلك المقبرة. لكن الصدمة تتمثل في عودة القطة للحياة بشكل مفاجئ!

الفيلم من بطولة جيسون كلارك، وجون ليثجو، وإيمي سيميتز، ونعومي فرينيت، وهو مأخوذ من رواية لكاتب الخيال العلمي الشهير، ستيفن كينغ، صاحب الرواية الذي أخذ عنها فيلم "The Shawshank Redemption"، والذي يحتل صدارة قائمة موقع "IMDB" للأفلام الأعلى تقييمًا، وكذلك رواية فيلم "It"، ولذلك من المتوقع آلا يخيب فيلم Pet Sematary آمالك.

2. Shazam!

في الخامس من نيسان/أبريل كذلك سيعرض هذا الفيلم، الذي ينطلق من فكرة أن في كل إنسان بطلًا خارقًا، لكن قد يتطلب الأمر بعض السحر لإخراجه، وهذا ما حدث لـ "بيلي باتسون" الطفل اليتيم البالغ من العمر 14 سنة، حيث ينتقل للسكن في منزل عائلة حاضنة. وفي أحد أيام إقامته لدى العائلة، يدافع بيلي عن فريدي، أخوه بالتبني، ضد بعض المتنمرين، وبذلك يثبت نقاء معدنه، ويتم اختياره على أنه "بطل" لامتلاك صلاحيات Shazam، الساحر القديم، ليصبح بإمكانه التحول إلى بطل عملاق وخارق وبمجرد نطقه لكلمة "شازام" سيعود كطفل صغير، وهكذا.

الفيلم من إخراج ديفيد ساندبيرغ، سيناريو هنري جايدين، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم بما في ذلك زكاري ليفي، ودجيمون هونسو، ومارك سترونج. ويعد هذا الفيلم السابع في "عالم دي سي السينمائي"، ليكون أول فيلم يدور بكامله حول شخصية أو بطل واحد، بعد Adventures of Captain Marvel الذي صدر عام 1941.

3. High Life

مجموعة من المجرمين يتم خداعهم بأنه سيتم إطلاق سراحهم، مقابل مشاركتهم في مهمة للسفر على متن سفينة فضاء متجهة إلى ثقب أسود للعثور على مصدر بديل للطاقة، وأثناء الرحلة يتم استغلالهم من قبل العلماء على متن السفينة كفئران لتجارب جنسية بغرض استنساخ البشر، ما نتج عنه إنجاب "مونتي" لابنته "ويلو"، ضد إرادته، بالتلقيح الصناعي. ومع الوقت يرتبط بها مونتي بشدة، لكنهم يجدون أنفسهم في موقف لم يتخيلوه، حين تضرب سفينتهم الفضائية الأشعة الكونية، كإنذار باقتراب نهاية رحلتهم.

هذا الفيلم الذي سيعرض في الخامس من نيسان/أبريل، من تأليف وإخراج الفرنسية كلير ديني، ويتشارك كل من روبرت باتينسون وجولييت بينوش في البطولة، وهو أول فيلم باللغة الإنجليزية تخرجه ديني، من سيناريو كل من جان بول فارجو، وجيوف كوكس.

4. Teen Spirit

​تدور أحداث الفيلم الدرامي الموسيقي حول "فيوليت"، وهي مراهقة خجولة تعيش في "جزيرة وايت"، تحلم بالنجومية باعتبارها ملاذًا للهروب من بلدتها الصغيرة، ومتابعة شغفها بالغناء. 

وبمساعدة من معلمها تدخل فيوليت مسابقة غنائية محلية تضطرها إلى تحديد ما ترغب في التخلي عنه في سبيل الشهرة، لتبدأ في رحلة من البحث عن إجابة كثير من التساؤلات حول النزاهة والعاطفة، وبالطبع، الموسيقى.

فيلم Teen Spirt الذي سيعرض في 12 نيسان/أبريل، هو العمل الأول لـ"ماكس مينجلا" كمخرج، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم على رأسهم إيلي فانينغ وريبيكا هول وزلاتكو بوريك، وتم عرض الفيلم كعرض أول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في أيلول/سبتمبر الماضي.

5. Little

​تحظى سيدة الأعمال الناجحة، جوردان ساندرز، بفرصة نادرة لتعيش حياتها في مرحلة المراهقة من جديد. وبالفعل تعود لتعيش شخصيتها في سن الـ13 عامًا. لكن تصبح ضغوط مرحلة البلوغ أكثر من اللازم، للدرجة التي لا تستطيع تحملها، في الوقت الذي لا تجد فيه أي شخص ليساعدها سوى مُساعدتها الشخصية، لتعملان سويًا في البحث عن طريقة لعكس اللعنة قبل أن تنهار حياة جوردان المهنية وتخسر حياتها الشخصية.

الفيلم الذي سيعرض في 12 نيسان/أبريل، من إخراج وكتابة تينا جوردون تشيسم، وقصة تراسي أوليفر، ويشارك في بطولته كل من ريجينا هال، وإيزا راي، وتون بيل، وجوستين هارتلي

6. Missing Link

​يدور فيلم الأنيميشن حول السير ليونيل فروست، صاحب الشخصية الكاريزماتية، الذي يرى أنه المحقق الأول في عالم الأساطير والوحوش، لكن أقرانه لا يدركون ذلك، والفرصة الأخيرة للسيد ليونيل لقبوله بين مجتمع المحققين، هي السفر إلى شمال غرب المحيط الهادئ لإثبات وجود بقايا حية من سلالة الإنسان البدائية.

هناك يلتقي بالسيد لينك، الذي يشعر بالملل من حياته الفردية، فيقرر أن الوقت قد حان للانضمام إلى العالم الحقيقي، ولكن المشكلة أن طوله يبلغ ثمانية أقدام ويغطيه الفراء من الرأس حتى أصابع قدميه.

الفيلم من تأليف وإخراج كريس بتلر، ومن إنتاج شركة "لايكا" وهو ما يمكن أن يكون ضمانًا كافيًا لجودة الرسوم المتحركة التي يمكن أن تشاهدها في هذا العمل، بالإضافة إلى طاقم الأداء الصوتي الذي يضم عددًا من الموهوبين، بما في ذلك هيو جاكمان، وزوي سالدانا، وإيما طومسون، وستيفن فراي وتيموثي أوليفانت وزاك غاليفياناكيس.

7. Hellboy

تتبع قصة هذا الفيلم، شخصية هيل بوي، وهو بطل خارق للطبيعة يستدعي مباشرةً من الجحيم، لذلك فهو عالق بين عالمين متنافرين: العالم المججاوز للطبيعة، والعالم البشري. 

صحيح أن هذه ليست أول مغامرة لـ"هيل بوي" على الشاشة، ولكنه يدخل هذه المرة في صراع مفتوح مع ساحرة من العصور البائدة، أقسمت على الانتقام وتدمير الجنس البشري بأكمله.

الفيلم يعتمد على أحد شخصيات سلسلة القصص المصورة الشهيرة "Dark Horse Comics" للكاتب مايك ميغنولا، والتي تحمل الاسم نفسه. وهو من إخراج نيل مارشال، وبطولة النجم ديفيد هاربور، ويضم الفيلم أيضًا أيان ماكشين، وميلا جوفوفيتش، ودانييل داي كيم، وهو ثالث أفلام سلسلة Hellboy الحية.

8. Breakthrough

​تدور أحداث الفيلم الذي سيعرض في 17 نيسان/أبريل/ حول جويس سميث، الأم الملهمة التي تبنت الطفل جون. وتستمر الأحداث حتى يصبح عمر جون 14 عامًا، حينها يسقط في بحيرة سانت لويس، ليتوقف قلبه عن النبض لمدة ساعة تقريبًا، وسط محاولات للإنعاش القلبي والرئوي ولكن دون جدوى، ليبقى جسدًا هامدًا لا أمل في عودته للحياة، ولكن جويس ترفض الاستسلام، لتلهم بإيمانها الثابت من حولها لمواصلة الصلاة من أجل تعافي جون.

الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، وهو من إخراج روكسان داوسون، وتأليف غرانت نيبورت، واستنادًا إلى الرواية المسيحية "The Impossible"، وأبطال الفيلم هم كريسي ميتز، وجوش لوكاس، وتوبير جريس، وهو أول فيلم تصدره شركة "20th Century Fox" بعد الاستحواذ عليها من قبل شركة والت ديزني.

9. The Curse of La Llorona

​في الـ19 من نيسان/أبريل، يعرض الفيلم المستوحى من أسطورة "لعنة لا يورونا" أو "المرأة الباكية"، وهي أسطورة حول شبح أنثى في التراث الأمريكي، فقدت أطفالها، وذلك كان من سوء حظ القريبين منها، فهي تبحث عن أطفالها، وخلال ذلك تأخذ أطفالًا آخرين ضلوا طريقهم، لتعتبرهم أطفالها. 

الفيلم من إخراج مايكل شافيز في أول تجربة له في إخراج فيلم طويل، وكتابة ميكي دوترري وتوبياس إياكونيس. ومن بطولة كل من: ليندا كارديليني، وريموند كروز، وباتريشيا فيلاسكيز. ويُعد الفيلم هو المدخل السادس إلى عالم أفلام الرعب "كونجورينج - Conjuring".

تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم استدعاء، أرملة تربي طفلين، تدعى آنا غارسيا وتعمل كأخصائية اجتماعية في لوس أنجلوس؛ لفحص إحدى الحالات، لتفاجأ بآثار عنف على الحالة، وفي محاولاتها لتقفي هذه الآثار، تجد آنا أوجه تشابه كبيرة بين القضية التي تعمل عليها وحوادث مروعة تطارد أسرتها، لتكتشف بمساعدة معالج روحاني، أن المرأة الباكية قد فرضت نفسها عليها ولن يوقفها أي شيء سوى اصطحاب أطفالها، هنا تتجه آنا إلى التصوف بمساعدة كاهن مستنير لمحاربة هذا الكيان الشرير.

10. Avengers: Endgame

​بعد حصوله على الأحجار الستة، استطاع ثانوس بفرقعة إصبعيه فقط، أن يتخلص من نصف الكائنات الحية محققًا هدفه الذي سعى إليه، لينتهي فيلم "Avengers: Infinity war" بصدمة للمشاهدين. 

تتفرق السبل بمن ظل حيًا من فريق المنتقمون (Avengers)، لتبقى الكثير من اﻷسئلة المعلقة: هل يوجد أمل باق في الانتصار على ثانوس؟ وهل يوجد ثمة حل ﻹعادة اﻷمور إلى نصابها من جديد؟

قد يحمل الفيلم الجديد للـ"Avengers" الإجابات. وهو من إخراج أنتوني روسو وجو روسو، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم العالمين من أبرزهم: روبيرت داوني جونير، وبرادلي كوبر، وسكارليت جوهانسون، وبري لاريسون، وكارين جيلان، وغيرهم. 

بلغت ميزانية فيلم "Avengers: Endgame" نحو 400 مليون دولار، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات عالمية تتجاوز 800 مليون دولار في افتتاحيته

فيما بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم الذي سيعرض في 26 نيسان/أبريل، قرابة 400 مليون دولار، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات عالمية تتجاوز 800 مليون دولار في افتتاحيته، متفوقًا على افتتاحية "Avengers: Infinity War" والتي تخطت حاجز 600 مليون دولار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Green Book".. دليلك لاكتشاف ذاتك بالآخرين

قريبًا.. فيلم "بريكنغ باد" بمشاركة أبطال المسلسل الأصلي!