ميني كلبمان 2019.. متعة القيادة الفخمة داخل المدينة

ميني كلبمان 2019.. متعة القيادة الفخمة داخل المدينة

توفر ميني كلبمان 2019 تجربة قيادة ممتعة داخل المدينة (Autocar)

الترا صوت - فريق الترجمة

ميني كلبمان هي سيارة هاتشباك صغيرة، من تصميم وتصنيع شركة "بي إم دبليو" الألمانية، وهي حاليًا في الجيل الثاني الذي بدأ منذ العام 2015، وتتوفر بخياري نظام الدفع الأمامي أو الرباعي.

في الموديلات ذات المحرك الأكبر في ميني كلبمان 2019، يتحسن أداء السيارة بشكل كبير، موفرًا تجربة مثيرة للسائق 

لكن ما الجديد في ميني كلبمان موديل 2019؟ وماذا عن مستوى الأداء والقيادة، والإضافات التقنية وفي المحرك؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

فئات ميني كلبمان 2019

سيارة ميني كلبمان 2019 هي سيارة تستهوي محبي الإثارة في الأداء والتحكم التي تشتهر بها سيارات الميني، ولكنهم يبحثون أيضًا عن مساحة أوسع في المقاعد الخلفية.

MINI Clubman 2019

تتوفر ميني كلبمان 2019 بموديلات ثلاثة هي: كوبر، وكوبر إس، وجون كوبر ووركس. والموديلات الثلاثة متشابهة في مواصفاتها، وتكمن الفروقات بينها في المحرك. 

وتتوفر الموديلات الثلاثة من السيارة، بفئات ثلاثة، هي: كلاسيك، وسيجناتشر، وإيكونيك. وهنا تبرز الفروقات في المواصفات والإضافات.

في موديل كوبر، يتوفر في السيارة محرك تيربو من ثلاث إسطوانات، بقوة 134 حصانًا، وعزم دوران 162 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من ست سرعات أيضًا.

وحتى في الفئة الأدنى، فئة كلاسيك، تتوفر العديد من المواصفات والإضافات الأساسية الجيدة، مثل المساحات التي تعمل تلقائيًا، وأضواء الضباب، والمرايا المدفأة، والحساسات الخلفية، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل، والتلبيس الجلد للمقاعد، وقابلية طي المقاعد الخلفية.

أما على مستوى التقنيات، فتتوفر إمكانية ربط الهاتف بالسيارة عبر البلوتوث، وشاشة لمس أمامية بحجم 6.5 إنش، وكاميرا خلفية، ونظام صوتي من ست سماعات، ومدخل USB.

أما في كوبر إس، فتأتي بمحرك تيربو بسعة لترين وأربع إسطوانات، بقوة 189 حصانًا، وعزم دوران 207 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من ثماني سرعات.

MINI Clubman 2019

وفي فئة جون كوبر ووركس، فالمحرك تيربو بأربع إسطوانات وبقوة 228 حصانًا، وعزم دوران 258 رطل/قدم، وفيها إضافات متميزة أخرى مثل الإطارات بحجم 18 إنش، وإضاء ليد، وسبويلر خلفي، ونظام تعليق رياضي، ونظام الدخول الذكي للسيارة، ومقود رياضي، ومقاعد رياضية فخمة، والعديد من الإضافات المميزة الأخرى.

تجربة القيادة

في الفئة الأدنى من السيارة، لا يساعد المحرك الصغير في توفير تجربة قيادة مثيرة، خاصة عندما تكون السيارة في حمولتها القصوى.

لكن في الموديلات ذات المحرك الأكبر، فإن أداء السيارة يتغير بشكل ملحوظ، ويوفر تجربة مثيرة وممتعة للسائق.

وفي نمط القيادة العادي، يكون المحرك الصغير، بحجم 1.5 لتر، كافيًا وملائمًا، وقد يشعر السائق بأنه ضعيف عند الحاجة للتسارع.

تنطلق السيارة من نقطة التوقف التام إلى سرعة 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في 8.6 ثانية. أما في الفئة الأعلى، فينخفض هذا الرقم إلى 6.1 ثانية فقط.

MINI Clubman 2019

مستوى الراحة في السيارة

توفر سيارة ميني كلبمان بموديلاتها الثلاثة مستوى فخمًا من الراحة في الداخل، بمساحة أكبر للركاب من ذي قبل.

لكن من السلبيات أثناء القيادة ارتفاع مستوى الصوت المزعج الآتي من الخارج، أي صوت الرياح والطريق، التي يشعر بها الراكب أثناء الحركة في السيارة.

كما أن مساحة الصندوق في ميني كلبمان جيدة، ويمكن فتحه بكل سهولة، بحركة بسيطة بالقدم تحت الصندوق سيفتح أحد بابي الصندوق، وبحركة أخرى ستفتح الدرفة الأخرى من الباب.

الإضافات التقنية

يتوفر في الفئات الأعلى من السيارة نظام معلومات وملاحة جيدين، إلا أن جودة نظام الأوامر الصوتية ودمج الهاتف مع السيارة ليستا بالمستوى المطلوب، علمًا بأن نظام Apple CarPlay متوفر ولكن في أعلى فئة فقط، ومع زيادة عالية على سعر السيارة، ولا يتوفر خيار Android Auto. وهنالك مدخلا USB في السيارة.

كما تغيب في ميني كلبمان 2019 أيضًا أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة، مثل نظام النقطة العمياء (Blind-spot monitoring)، ونظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار، وتم الاكتفاء بنظام التحكم بالسرعة، ونظام المساعدة في الاصطفاف الجانبي.

رغم بعض السلبيات في ميني كلبمان إلا أنّها سيارة معشوقة من قبل الكثير من السائقين لأنها أنيقة وقيادتها داخل المدينة ممتعة

وبالرغم من بعض السلبيات في سيارة ميني كلبمان إلا أنّها سيارة معشوقة من قبل الكثيرين من السائقين، خاصة الشباب، لأنها سيارة جميلة وأنيقة وقيادتها ممتعة داخل المدينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر منتجات سامسونج.. سيارة أنيقة وذكية!

الجيل القادم من فيات 500.. قفزة نحو المستقبل

فيات 500L أوربانا الجديدة.. هل تستحق التجربة؟

لادا نيفا 2018.. سيارة دفع رباعي "ريفيّة" بامتياز!