13-ديسمبر-2018

يغلق باب التقدم للمنحة في الأول من شباط/فبراير 2019 (كيلب دي شوارتز)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام الصحفيين من جميع أنحاء العالم، فرصة للتقديم إلى منحة زمالة صحفية، تقدمها كلية كينيدي للحكم بجامعة هارفارد الأمريكية المرموقة.

وفتحت كلية كينيدي للحكم بجامعة هارفارد، باب التقديم للحصول على منحة زمالة مركز جون شورينستاين، للصحفيين والناشطين، في مجال الإعلام والشؤون السياسية، علمًا بأن آخر موعد للتقديم في الأول من شباط/فبراير 2019.

وتتيح جامعة هارفارد لثمانية مقبولين في المنحة المقدمة من مركز جون شورينستاين، الإقامة لفصل دراسي كامل مع منحة مالية قدرها 30 ألف دولار أمريكي، تقدم على أربع دفعات خلال الفصل.

وسيتاح للحاصلين على منحة الزمالة، فرصة الاختلاط بالمجتمع العلمي بجامعة هارفارد، والاستفادة من الأبحاث والدروس والمحاضرات المقامة بالجامعة.

وسيكون على الحاصلين على المنحة، تقديم مشاريع أبحاث أسبوعية، ومناقشتها في حلقات علمية. مع إمكانية نشر أبحاثهم في دوريات صحفية مرموقة مثل الفورين أفيرز ونيويورك تايمز وغيرهما.

وسيتوفر للحائزين على المنحة مكتبًا خاصًا، وجهاز كومبيوتر لإجراء أبحاثهم ومطالعاتهم اللازمة، بالإضافة إلى آلة طابعة وهاتف أرضي.

ويُشترط للحصول على المنحة، أن يكون المتقدم لها صحفيًا عاملًا، أو باحثًا، أو ناشطًا في الإعلام أو المجال السياسي. كما يُشترط أن يكون مجيدًا للغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

لا توفر المنحة تكاليف السفر والحصول على الإقامة، والمصاريف المعيشية، بشكل مباشر، وإنما تقدم للحاصل على الزمالة 30 ألف دولار خلال مدة الزمالة، ستمنح له على أربع دفعات.

وللمزيد من التفاصيل عن منحة الزمالة، وشروطها، وكيفية التقدم لها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي