09-مايو-2024
الشرطة الباكستانية

الشرطة الباكستانية أكدت مقتل 7 عمال وهم نيام

ذكرت الشرطة الباكستانية اليوم الخميس أن مسلحين قتلوا 7 عمًال بالرصاص، بالقرب من ميناء جوادر جنوب غربي باكستان، في وقت مبكّر من صباح اليوم.

الشرطة الباكستانية أفادت في تصريحات لها أن المسلحين اقتحموا منزلًا يبعد نحو 25 كيلو مترًا من مدينة جوادر، وأطلقوا النار على العمال أثناء نومهم، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

الشرطة الباكستانية أفادت  أن المسلحين اقتحموا منزلًا وأطلقوا النار على العمال أثناء نومهم

 

يعيش إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان حالة من الاضطراب، حيث يقع على الحدود مع أفغانستان وإيران، وسبق أن استهدف مسلحون من الانفصاليين البلوش عمالاً من إقليم البنجاب شرق باكستان في هجوم مماثل، ووفقًا لتصريح محمد محسن المسؤول في الشرطة الباكستانية، فإن ضحايا هجوم الخميس في الغالب هم من إثنية البنجاب.

وسبق أن أعلن من يسمى بـ"جيش تحرير بلوشستان"، الشهر الماضي، مسؤوليته عن مقتل تسعة عمال من إقليم البنجاب، بعدما اعترض حافلة واختطف 9 عمال ثم أطلق النار عليهم من مسافة قريبة.

ويواجه الانفصاليون البلوش الحكومة الباكستانية مطالبين بحصة أكبر في الموارد التي تصدر من إقليم بلوشستان الغني بالثروات الطبيعية، بالإضافة إلى المشروعات الاقتصادية الضخمة التي تدعمها الصين، خصوصًا الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني البالغ كلفته قرابة 65 مليار دولار.

واعتراضًا على ذلك، يهاجم الانفصاليون البلوش بانتظام أبناء البنجاب والسند المجاورة، بالإضافة إلى موظفي الشركات الأجنبية العاملة في قطاع الطاقة.