17-أكتوبر-2023
المستشفى الأهلي العربي

استهداف طائرات الاحتلال للمستشفى مجزرة وإبادة جماعية (مواقع التواصل)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة بقصف ساحة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط 500 شهيد حتى هذه اللحظة بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي هدّد مستشفى المعمداني أكثر من مرة كغيره من مستشفيات القطاع، لافتًا إلى أنه تعرّض للاستهداف قبل يومين كرسالة أولية.

وأضاف أن الاحتلال: "نفّذ تهديده بارتكاب مجزرة داخل المستشفى أسفرت عن مئات الضحايا"، وتابع: "أمام هول المجزرة وما شاهده العالم من مشاهد مؤلمة لمئات الضحايا من الأطفال والنساء والمسنين، لا يستطيع المحتل التنصل من جريمته".

وكان القدرة قد قال في حديث لقناة "الجزيرة" إن استهداف طائرات الاحتلال للمستشفى خلّف ما يزيد عن 500 ضحية بين شهيد وجريح، لافتًا إلى أن استهداف المستشفى يشير إلى تحول جديد في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتمثّل في قصف المستشفيات ومراكز الإيواء.

وأكد مدير الدفاع المدني في غزة محمود بصل للتلفزيون "العربي" أن ما شهده المستشفى الأهلي العربي مجزرة وإبادة جماعية ارتكبها الاحتلال.

وأشار بصل إلى أن الغارة حوّلت المتواجدين إلى جثث متفحمة، مؤكدًا أن عدد الشهداء والإصابات بالمئات، وأن طواقم الدفاع المدني تحاول حتى الآن انتشال الشهداء.

ومن جهتها، أكدت حركة "حماس" أن مجزرة المستشفى الأهلي العربي: "جريمة إبادة جماعية تكشف مجددًا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأمريكي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم".

وقالت الحركة في تصريح مساء اليوم الثلاثاء: "على المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية تحمّل مسؤولياتهم والتدخل الفوري، الآن وليس غدًا، لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ أحد عشر يومًا".