20-يوليو-2017

لقطة من الأغنية (يوتيوب)

منعت السلطات الماليزية عرض الأغنية التي حطمت الأرقام العالمية في عدد المشاهدات على اليوتيوب، وهي أغنية ديسباسيتو أو "Despacito"، وذلك اعتراضاً على كلماتها "الفاحشة" على حد وصف السلطات الماليزية وما اشتملت عليه الأغنية من إيحاءات جنسية مخلة بالآداب ومخالفة لأعراف المجتمع الماليزي، وذلك حسب تصريح من وزير الإعلام الماليزي صالح كيراوك.  

منعت السلطات الماليزية عرض أغنية "Despacito" اعتراضاً على كلماتها "الفاحشة" وإيحاءاتها الجنسية على حد وصف ذات السلطات

ويسري حظر الأغنية على القنوات والإذاعات الرسمية، ويستثنى من ذلك المحطات الخاصة أو موقع يوتيوب أو الخدمات الخاصة الأخرى الخاصة ببث الأغاني على الإنترنت.

اقرأ/ي أيضًا: حليم آش. تي. آم.. الفن لإسعاد الإنسان

وكانت السلطات الماليزية قد وجهت دعوة لبقية المحطات الخاصة لعدم إذاعة الأغنية احتراماً للثقافة الماليزية المحلية، وذلك بعد أن تعرضت الأغنية للهجوم من حزب "أمانة" وهو أحد الأحزاب الإسلامية، وذلك بعد أن انتشرت بشكل كبير بين أوساط الشباب في ماليزيا.

أغنية ديسباسيتو، والتي تعني "بتمهل" أو "على مهل" هي للفنان لويس فونسي من بورتو ريكو يشاركه في أدائها دادي يانكي، وكانت الأغنية قد أطلقت في كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، وتجاوزت مشاهداتها 2.6 مليار مشاهدة للفيديو الأصلي على اليوتيوب.

وقد حققت هذه الأغنية الرومانسية، ذات الإيحاءات الجنسية، شهرة عارمة في كافة أرجاء العالم، حتى أن السلطات في بورتو ريكو قد أشارت إلى زيادة في معدلات السياحة إليها في الأشهر الماضية، مرجعة الفضل في ذلك لشهرة هذه الأغنية.

اقرأ/ي أيضًا:

هل أعلنت فيروز انتحارها الفني بأغنية "لمين"؟

أغنية "لمين"..جديد السيدة فيروز يثير صخبًا على السوشال ميديا