23-يناير-2024
استعدادات الجزائر قبل مواجهة موريتانيا

من استعدادات الجزائر قبل مواجهة موريتانيا

يواجه المنتخب الجزائري نظيره الموريتاني مساء الثلاثاء، في آخر جولات مرحلة المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يتطلّع محاربو الصحراء إلى تجنّب مفاجأة الخروج المبكّر من كأس أمم أفريقيا، سيما وأن المنتخب الجزائري يسعى في هذه البطولة لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

الجزائر تلعب في المجموعة الرابعة من كأس أمم أفريقيا، وفيها يتصدّر المنتخب الأنغولي المجموعة بأربع نقاط، يليه بوركينا فاسو بالرصيد نفسه، ومن ثمّ تأتي الجزائر بنقطتين، وأخيرًا موريتانيا دون أي نقطة.

المنتخب الجزائري جمع النقطتين من خلال تعادلين مع المنتخب الأنغولي وبوركينا فاسو، حيث ما زال يتمنّع عليه الفوز منذ تتويجه بالبطولة، فيما تفوّق الفريقان بمباراتيهما على موريتانيا.

ما هو المطلوب من الجزائر كي تبلغ ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023؟

ينصّ نظام كأس أمم أفريقيا 2023على توزيع الفرق الـ24 المشاركة إلى ستّ مجموعات، يتأهّل اثنان من كلّ واحدة إلى الدور ثمن النهائي، يُضاف إليهم أفضل أربعة فرق احتلوا المركز الثالث.

وفقًا لنظام كأس أمم أفريقيا، نستعرض حظوظ محاربي الصحراء في بلوغ ثمن النهائي، تبعًا لنتيجتهم مع منتخب موريتانيا.

فوز الجزائر على موريتانيا

سيضمن فوز الجزائر على موريتانيا بلوغ ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بدرجة كبيرة، والأمر يرتبط بنتيجة مباراة بوركينا فاسو وأنغولا، وفقًا للمعطيات التالية

فوز الجزائر على موريتانيا وتعادل أنغولا مع بوركينا فاسو

سيضمن بذلك المنتخب الجزائري بذلك الصعود لدور الستة عشر، وقد يضمن المركز الأول فيما لو فاز بفارق هدفين أو أكثر.

فوز الجزائر على موريتانيا وانتصار أحد طرفي مواجهة بوركينا فاسو وأنغولا

سيعني ذلك ضمان الجزائر العبور إلى الدور ثمن النهائي، ولكن في المركز الثاني.

تعادل الجزائر مع موريتانيا

سيصبح المنتخب الجزائري ثالثًا على مجموعته، ويفقد فرصة التأهل المباشر إلى دور الستة عشر، وسيتوجب عليه انتظار نتائج الفرق الأخرى كي يضمن تواجده في أحد المقاعد المؤهلة لدور الستة عشر، كأحد أفضل 4 فرق نالت المركز الثالث

خسارة الجزائر مع موريتانيا

تعني وداع كتيبة جمال بلماضي البطولة من الدور الأول للنسخة الثانية تواليًا