شهدت مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022، أكبر كم من البطاقات الصفراء في تاريخ المونديال بواقع 15 بطاقةً، كما شهدت توترًا كبيرًا بين اللاعبين في دقائق المباراة الأخيرة وما بعدها. ولكن أبرز لقطات التوتر، كانت تلك التي واجه فيها نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال.

شهدت مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022، أكبر كم من البطاقات الصفراء في تاريخ المونديال

المشادة الكلامية التي وقعت بين ميسي وفان غال غير مألوفة كثيرًا للاعب باريس سان جيرمان. ,جاءت المشادة في نهاية المباراة، لكن سبقها احتفال ميسي أمام دكة بدلاء هولندا موجهًا نفسه للمدرب الهولندي فان غال. فيما أشارت تقارير صحيفة إلى أن ميسي قام بالاحتفال بطريقة تحاكي احتفال اللاعب الأرجنتيني  السابق ريكلمي الذي اختلف مع المدرب فان غال كثيرًا خلال وجوده في نادي برشلونة.

وجذور التوتر بين نجم برشلونة السابق ومدربها السابق، بدأت في اليوم الذي سبق المباراة، وتحديدًا بعد سؤال فان غال، عن كيفية إيقاف ميسي، ليرد ضاحكًا أنهم فعلوا ذلك سابقًا في مونديال 2014، ولم يقلل فان غال من خطورة ميسي، لكنه أضاف أن ميسي خطير عندما تمتلك الأرجنتين الكرة، لكنه لا يفعل الكثير عندما تكون الكرة مع الخصم، وهذا ما نريد فعله. كانت هذه الكلمات كافيةً لاستفزاز ميسي الذي وصف فان غال بالشخص الذي يتحدث كثيرًا خلال المشادة في أرضية الملعب، معتبرًا أن المدرب الهولندي لا يظهر الاحترام المطلوب.

getty

وانتقل الخلاف بين ميسي وفان غال الذي بقي صامتًا إلى المقابلات الصحفية عقب المباراة، حين قال ميسي "يقول فان غال أنه يلعب كرة قدم جيدة، لكن ما فعله هو وضع لاعب طويل في المقدمة ولعب كرات طويلة". وانضم حارس مرمى الأرجنتين إميليانو مارتينيز للخلاف مع فال غال، قائلًا "سمعت فان غال يقول" لدينا ميزة في ضربات الجزاء. إذا لجأنا إلى ركلات الترجيح فإننا نفوز". أعتقد أنه يحتاج إلى إبقاء فمه مغلقًا".

واشترك ميسي ومارتينيز في انتقاد حكم المباراة الإسباني ماتيو لاهوز، وميسي لم يعقب بوضوح على الحكم مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الحديث براحة خوفًا من عقاب الفيفا لكنه اعتبر أن الحكم لم يكن بمستوى المباراة، لكن حارس المرمى الأرجنتيني اعتبر أن حكم المباراة كان بلا فائدة، مضيفًا أن الحكم كان يرغب في أن تسجل هولندا بعدما منح 10 دقائق من الوقت بدل الضائع.

اشترك ميسي ومارتينيز في انتقاد حكم المباراة الإسباني ماتيو لاهوز

واستمر ميسي في الهجوم على المنتخب الهولندي بعدما قال للمهاجم الهولندي فوتر فيغورست صاحب هدفي هولندا في المباراة، "على ماذا تنظر يا أحمق؟"، خلال مرور فيغورست أمام ميسي أثناء مقابلة صحفية عقب المباراة.