09-ديسمبر-2022
كأس العالم

"Getty" أطاحت الأرجنتين بهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2014

يستقبل استاد لوسيل في الدوحة، المواجهة الثانية في ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، بين منتخبي الأرجنتين حامل اللقب بمناسبتين، والمنتخب الهولندي الباحث عن تتويجه الأول في المسابقة، وسيواجه المتأهل من المباراة في نصف النهائي، الفائز من مواجهة البرازيل ضد كرواتيا.

المواجهة التاريخية السادسة

هي قمة أوروبية – أميركية لاتينية تكرّرت خمس مرّات في السابق، أبرزها كان في نهائي مونديال 1978 في الأرجنتين، عندما نجح أصحاب الأرض بالحصول على نجمتهم الأولى، وفي نصف نهائي مونديال 2014، عندما فازت الأرجنتين بالركلات الترجيحية وأقصت هولندا بقيادة لويس فان غال مدرب الطواحين الحالي، الأخير أكدّ أن لديه حساب مع الأرجنتينيين عليه تصفيته.

كأس العالم

المباراة استُبقت بتصريحات نارية من لاعبي المنتخبين ونجومهم السابقين، أبرزها أتى على لسان أنخيل دي ماريا مهاجم الأرجنتين، الذي لعب تحت إمرة فان غال في مانشستر يونايتد، ولم تكن العلاقة يومها جيدًا، وانتقده المدرب الهولندي أكثر من مرة. دي ماريا صرّح قبل المباراة إن فان غال هو أسوأ مدرب قام بتدريبه، ليردّ فان غال ويقول إن المشكلة هي في دي ماريا. جناح يوفنتوس الحالي سيكون أمامه حافز كبير لإقصاء المدرّب الذي شكّك بقدراته.

ثقة هولندية بالفوز

لاعبو المنتخب الهولندي أكّدوا على ثقتهم بالفوز، وعدم خشيتهم من منتخب الأرجنتين ونجمه الأول ليونيل ميسي. لويس فان غال قال في مؤتمر صحافي إنه يعرف كيف يوقف البرغوت، أما عن الطريقة للقيام بذلك، فهو طلب من الصحفيين انتظار يوم الجمعة لمعاينة الأمر.

كأس العالم

ستتطلع الأنظار أيضًا إلى المواجهة الفردية بين ليونيل أحد أبرز لاعبي المونديال حتى الآن، وصخرة الدفاع الهولندية فيرجيل فان دايك، الأخير أكّد أنه يكنّ الاحترام الكبير لميسي ويعتبره أحد أفضل لاعبين في التاريخ، ومع ذلك فهو لا يخشى مواجهته، وأن الأرجنتين ليست مجرد ميسي فهي تضم لاعبين مميزين.

كأس العالم

المنتخب الهولندي تميّز بالصلابة الدفاعية، وتلقّى هدفين فقط في أربع مباريات، بقيادة حارسه الشاب اندرياس نوبرت، الذي قال ردّا على سؤال قبل المباراة، إن ميسي مجرد كائن بشري، وهو مستعد لهزمه في ركلات الجزاء أو الترجيح كما فعل تشيزني حارس بولندا، أما في الشق الهجومي فتعتمد هولندا بشكل أساسي على جوهرة أيندهوفن جابكو أحد أبرز نجوم كأس العالم، وعلى المساهمة الهجومية لظهيريها ديمفريس ودالي بليند، صاحبي الفضل الأكبر في الفوز على الولايات المتحدة في ثمن النهائي.

دي بول جاهز للمباراة

في المقابل فإن سكالوني يعتمد بدرجة رئيسية على الأسطورة ليونيل ميسي، صاحب ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في كأس العالم حتى الآن، بالإضافة إلى نجم الوسط دي بول الذي أكّد على جاهزيته للمباراة بعد أخبار حول تعرضه لإصابة في التدريبات، فيما تطالب جماهير التانغو بإشراك ليساندرو مارتينيز أساسيًا في قلب الدفاع، بعد المستويات الكبيرة التي قدّمها لدى مشاركته كبديل في المباريات السابقة.

كأس العالم

الفريقان سيدخلان المباراة بصفوف مكتملة تقريبًا، حظوظهما بالفوز متقاربة، وستحسم الفرديات والتفاصيل الصغيرة مصير المواجهة. هي مباراة جماهيرية تعد بالمتعة الكبيرة، في ظل الكرة الجميلة التي تقدّمها هولندا، وقوة الأرجنتين في التحولات الهجومية بقيادة ليونيل ميسي.