19-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" الهدف الثاني لريال مدريد في شباك تشيلسي

بلغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث تواليًا، بعدما كرّر فوزه على تشيلسي بهدفين دون رد، في ربع نهائي المسابقة، النادي الملكي فاز ذهابًا بهدفين دون مقابل.

ريال مدريد كرر فوزه ذهابًا على تشيلسي واقتنص منه بطاقة العبور لنصف نهائي دوري الأبطال

أراد ريال مدريد تأكيد أفضليّته على تشيلسي في دوري الأبطال، بعدما أطاح به في الدور ذاته من العام الماضي، لكنّ حالة البلوز تختلف عمّا كانت عليه في الموسم السابق، النادي يتخبّط في أواسط ترتيب البريميرليغ رغم جلبه صفقات بمئات الملايين من الدولارات، ويعاني إداريًا بعدما تمّت إقالة المدرّب غراهام بوتر وتعيين لامبارد بديلًا مؤقتًا حتى نهاية الموسم.

ريال مدريد

كلّ الطرق والمؤشرات كانت تدل على سهولة مهمّة بطل أوروبا وسيّدها، ومع ذلك جرّب تشيلسي أن يقلب المعطيات في الشوط الأوّل، من خلال تكوين فرص خطرة للغاية كان لها الحارس كورتوا، حيث اقترب كانتي من تسجيل أوّل أهداف المباراة لكنّه أهدر الكرة بغرابة جوار المرمى، وقبل نهاية الشوط تصدّى كورتوا بأعجوبة لكرة كوكوريلا، لينتهي الشوط الأوّل كما بدأ.

ريال مدريد

في الشوط الثاني استمرّ ضغط تشيلسي، قابله تألّقق لافت من الحارس كورتوا والمدافع ميليتاو، قبل أن تأتي رصاصة الرحمة من رودريغو، والذي استفاد من مجهود رائع لفينيسيوس جونيور، وبعد ذلك سجّل رودريغو نفسه الهدف الثاني الذي أنهى آمال تشيلسي تمامًا، بعدما أهداف فالفيردي كرة الهدف على طبق من ذهب.

ريال مدريد

 ليحجز الريال مكانًا له في نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الثالث تواليًا، بانتظار الفائز من حصيلة مواجهتي البايرن ومانشستر سيتي، النادي الإنجليزي انتصر ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، ما يعني أن تكرارًا لمواجهة نصف نهائي الموسم الماضي بين الريال ومانشستر سيتي سيحدث إلا لو تدخّلت المعجزات بكرة القدم.