قيمة تيسلا تقفز عن تريليون دولار.. فكم تبلغ قيم الشركات المنافسة؟

قيمة تيسلا تقفز عن تريليون دولار.. فكم تبلغ قيم الشركات المنافسة؟

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة

على وقع أنباء تفيد بطلب شركة "هيرتز" شراء 100 ألف مركبة من سيارات شركة تيسلا الأمريكية، ارتفعت أسهم الصانع الأكبر للسيارات الكهربائية في العالم بنسبة 12.66%، ليصل السهم الواحد إلى 1024.86 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوياته المسجلة على الإطلاق.

تتفوق تيسلا في قيمتها حاليًا على قيمة تسعة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم حاليًا مجتمعةً

وقد تخطت القيمة السوقية لشركة تيسلا الأمريكية حاجز تريليون دولار أمريكي لأول مرة، لتصبح بذلك أول شركة سيارات تدخل نادي شركات التريليون دولار، وهو ما يجعلها تتجاوز الشركات المنافسة على مستوى القيمة السوقية، بفجوة يصعب ردمها. إذ تبلغ قيمة شركة تويوتا اليابانية للسيارات، التي حلت في المرتبة الثانية عالميًا على صعيد القيمة السوقية، حوالي 240 مليار دولار أمريكي، وقد نضطر هنا إلى إضافة "فقط"، مقارنة بشركة تيسلا التي تخطت قيمتها تريليون دولار أمريكي. أما شركة فولكسفاغن، إحدى أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، فتبلغ قيمتها السوقية حوالي 150 مليار دولار أمريكي. 

وتتفوق تيسلا في قيمتها حاليًا على قيمة تسعة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم حاليًا مجتمعةً. والتي تبلغ قيمها بالترتيب على النحو التالي: 

اسم الشركة قيمتها السوقية
تيسلا  تريليون دولار 
تويوتا  240.7 مليار دولار 
فولكسفاغن  149.3 مليار دولار 
بي واي دي  1428 مليار دولار 
دايملر-مرسيدس 103.3 مليار دولار 
جنرال موتورز  83.8 مليار دولار 
غريت وول موتورز 78.2 مليار دولار 
نيو  67.6 مليار دولار 
بي أم دبليو  66.3 مليار دولار 
فورد  63.9 مليار دولار 

 

كم تبلغ ثروة إيلون ماسك الآن؟

بهذا الارتفاع الكبير في قيمة شركة تيسلا الأمريكية، ارتفعت ثروة إيلون ماسك إلى 255.2 مليار دولار أمريكي، وذلك وفق تقديرات "فوربس"، وذلك بزيادة بلغت أكثر من 25 مليار دولار يوم الإثنين فقط.

وقد احتفل إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على تويتر بتجاوز قيمة شركته تريليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك أعلى قيمة من عملاق السوشال ميديا، فيسبوك، التي تبلغ قيمتها حوالي 328 مليار دولار أمريكي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك: روبوت بمواصفات بشرية من تيسلا العام القادم