أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر جنوب البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت. كما تعرضت المنطقة لزلزالين قويين في وقت لاحق بقوة 6.3 درجة.

إيران: قتل خمسة أشخاص في الزلزال، وجرى نقل 12 آخرين إلى المستشفيات حتى الآن

وقال مهرداد حسن زاده رئيس إدارة الطوارئ في مقاطعة هرمزجان على ساحل الخليج الإيراني للتلفزيون الحكومي "قتل خمسة أشخاص في الزلزال، وجرى نقل 12 آخرين إلى المستشفيات حتى الآن". وأوضح حسن زاده أن السلطات تواصل عمليات الإنقاذ وتقديم خدمات الطوارئ للسكان المتضررين في المنطقة.  

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية  وقوع زلزالين بقوة 6.3 و6.1 درجة، عقب الزلزال الأول ألحق دمارًا كبيرًا في قرية "سايح خوش" بالقرب من ساحل الخليج، إضافة إلى وقوع أكثر من عشر هزات ارتدادية. ومن المرجح بحسب السلطات تسجيل المزيد من الضحايا مع استمرار عمليات الإنقاذ منذ فجر اليوم. 

يذكر أن أجزاء من إيران تقع على خطوط صدع جيولوجي رئيسية، وهو ما جعلها تعاني من عدة زلازل مدمرة في السنوات الأخيرة. ففي عام 2003 ، أدى زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر في إقليم كرمان إلى مقتل 31 ألف إيراني وإلحاق الدمار بمدينة بام القديمة.