02-نوفمبر-2020

ما زالت جهود الإنقاذ مستمرة بعد عدة أيام على الزلزال في إزمير (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

 

بأعجوبة إنسانية وصفتها وسائل الإعلام التركية بالمعجزة، تمكنت فرق البحث في مدينة إزمير التركية من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد بقائها تحت الأنقاض لمدة 65 ساعة عقب الزلزال العنيف الذي هزّ ولاية إزمير غرب تركيا قبل أيام. وقد نقلت الطفلة إلى المستشفى في مشاهد مؤثرة، بعد أن فقد ذووها الأمل في العثور عليها على قيد الحياة.

الطفلة ألف بعد إنقاذها (تويتر)

الطفلة التركية، ألف، هي من بين عشرات المواطنين الذين تم إنقاذهم من تحت ركام المباني التي تعرضت للدمار في المدينة جراء الزلزال، بينما توفي أحد إخوتها الأربعة، وتخضع هي حاليًا للرعاية الصحية مع أمها في المستشفى

وكانت مدينة إزمير قد تأثرت بزلزال قوي وقع قبالة ساحل "سفري حصار" في ولاية إزمير وبلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى وفاة 83 شخصًا على الأقل وإصابة مئات آخرين، في حين تستمر جهود إدارة الكوارث والطوارئ التركية في البحث عن أي مفقودين تحت الأنقاض.

وفي حديث مع رجل الإطفاء "معمّر تشليك" الذي عثر على الطفلة وأنقذها، قال" لقد مسحت التراب عن وجهها، ولم تترك إصبعي إلى أن وصلنا خدمة الإسعاف. هذه الطفلة تستحق أن تعيش حياتها كاملة". وبحسب حديثه مع وسائل إعلام تركية، قال معمّر إن والد الطفلة تحدّث معه وكان قد فقد الأمل في العثور على ابنته على قيد الحياة، ولكنّه أخبره بأن "الله قادر على كل شيء، وقد نشهد معجزة ونجد ألف على قيد الحياة". 

رجل الإطفاء معمر تشليك الذي أنقذ الرضيعة (تويتر)

 

وكانت الطفلة ألف هي الشخص السادس بعد المئة ممن جرى إنقاذهم عقب الزلزال الذي ضرب المدينة في 30 تشرين الأول/أكتوبر، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها وهي تتشبث بإبهام المنقذ بعد إخراجها من تحت الركام، وتصدر اسمها قائمة المواضيع الرائجة على تويتر في تركيا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الخلافات التركية اليونانية.. ما هي الأسباب؟

شاهد: فيضانات تودي بحياة 4 أشخاص على الأقل في ولاية غيرسون شمال تركيا

 

دلالات: